بالصور : تشييع جثمان الشهيد بلال زايد في مخيم قلنديا

 قاوم – مخيم قلنديا - شيع الالاف من أبناء مخيم قلنديا، عصر اليوم الخميس، جثمان الشهيد الشاب بلال زايد (22 عاماً) إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء في المخيم.

وكان الشهيد زايد أصيب بعيار ناري في الصدر، خلال مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الصهيوني في المنطقة الشرقية لمخيم قلنديا، بعد أن أفشل الشبان اقتحاماً لقوات الاحتلال الصهيوني للمخيم، للوصول إلى منزل الشهيد وسام أبو غويلة، الذي نفذ عملية دهس لجنود صهاينة على حاجز جيع شرق القدس اليوم الخميس.

وانطلق موكب التشييع من أمام مجمع فلسطين الطبي، وسارت نحو مدخل المخيم، بعد أن وضع الشهيد داخل سيارة إسعاف، ليحمل على الاكتاف عند مدخل مخيم قلنديا.

وحمل الشبان جثمان الشهيد على الأكتاف وساروا به حتى منزل عائلته، حيث ألقيت نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه الطاهر، قبل أن يحمل مرة أخرى لأداء صلاة العصر وصلاة الجمازة على الجثمان الطاهر.

وسارت المسيرة الجماهيرية الضخمة نحو مقبرة مخيم قلنديا، حيث ووري الجثمان الطاهر الثرى.

وباستشهاد الشاب بلال زايد، فإنه يكون الشهيد الثامن الذي يقدمه مخيم قلنديا خلال 90 يوماً، وهو الشهيد الرابع أيضاً في المخيم منذ 24 ساعة، حيث استشهد شابان عصر أمس بعد أن طعنا وقتلا جنديين صهاينة، واستشهد شاب آخر ظهر اليوم بعد أن دهس وأصاب جنود.