Menu

إطلاق الحملة العالمية لدعم المرابطين في الأقصى

قاوم – القدس المحتلة - أطلق الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، اليوم الثلاثاء، الحملة العالمية لدعم المرابطين في المسجد الأقصى.

ووجه الأمين العام للإتحاد، علي القره داغي، رسالة عاجلة لأعضاء الاتحاد حول العالم، دعاهم فيها لـ"تخصيص يوم الجمعة القادم، يوما تضامنياً مع المسجد الأقصى، من أجل التعريف بما تقوم به سلطات العدو من هدم لكافة معالمه الإسلامية، تمهيداً لبناء هيكل سليمان المزمع بناءه على أنقاض المسجد الأقصى".

وطالب الاتحاد في بيان له، "العلماء لتخصيص خطب الجمعة والدروس عن دور المرابطين وأهمية دعمهم، والتفاعل مع الحملة، وكفالة 12000 مرابط في الأقصى بمبلغ 600 دولار شهرياً، ليكون الرباط مهنتهم وشغلهم الشاغل في إعاقة مشاريع الاحتلال الصهيوني".

ودعا إلى "التواصل مع الحكام والمنظمات الدولية والأهلية لدعم الحق الفلسطيني في الدفاع عن أرضه ومقدساته، ودعاهم للتواصل مع الإعلام في كل دولة لتسليط الضوء على القضية الفلسطينية وحقوق الفلسطينيين، وفضح مخططات العدو الصهيوني المحتل الرامية لتقسيم المسجد الأقصى وتهويده والاستيلاء عليه، والعمل على كتابة مقالات أو التفاعل مع قادة الرأي والفكر في كل دولة للتفاعل إيجاباً مع قضية الأقصى".

ويتعرض المسجد الأقصى لعمليات اقتحام شبه يومية من قبل المستوطنين وقوات العدو الصهيوني، ويواجه المرابطون هذه الاقتحامات من خلال التصدي للجماعات اليهودية، فيما بدأت قوات العدو التضييق على المرابطين من خلال إصدار قرارت الابعاد أو الاعتقال بحقهم.