عشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة وغزة

قاوم – القدس المحتلة - اندلعت مواجهات متفرقة مع قوات الاحتلال الصهيوني بعد صلاة اليوم الجمعة في عدة قرى ومدن في الضفة الغربية المحتلة إلى جانب الأطراف الشرقية لقطاع غزة.

وأكدت المصادر الطبية بإصابة عشرات المواطنين بالمواجهات المندلعة مع الاحتلال في قرى ومدن الضفة.

وأفادت مصادر محلية باندلاع مواجهات متفرقة بين عشرات المواطنين وجنود الاحتلال في عدد من نقاط التماس في محافظة الخليل.

وفي منطقة رأس الجورة بمدينة الخليل، اندلعت مواجهات متفرقة بين عشرات الشّبان وجنود الاحتلال، ألقى خلالها الشّبان الحجارة صوب قوّات الاحتلال، فيما أطلق الاحتلال قنابله الغازية والصوتية والرصاص المطاطي.

كما اندلعت مواجهات أخرى بين المواطنين وجنود الاحتلال في مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل، بعد رشق الشّبان جنود الاحتلال بالحجارة على مدخل البلدة، إثر منع الاحتلال مرور مسيرة تشييع أحد المواطنين باتجاه مقبرة البلدة.

وأفادت المصادر الطبية بإصابة 8 شبان ‫‏فلسطينين بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز خلال المواجهات مع ‫‏الاحتلال في ‫‏بيت أمر شمال ‫الخليل.

وفي ذات السياق اندلعت المواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في المنطقة الجنوبية من بلدة نعلين غرب رام الله، أعقبها اقتحام الاحتلال للمنطقة الجنوبية.

وأفاد شهود عيان أن عشرات الجنود انتشروا على الجدار الفاصل، حيث أقدم الشبان على رشقهم بالحجارة، أعقبها اقتحام الجنود للبلدة من الناحية الجنوبية.

وأشار إلى أن الاحتلال شرع بإطلاق القنابل الغازية بين المنازل، كما اقتحم محيط المستوصف الطبي ومحيط مدرسة البنات الثانوية، وأطلق القنابل الصوتية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، مما تسبب بحالات اختناق للأهالي في تلك المنطقة.

وأكدت المصادر الطبية بإصابة 5 شبان بالرصاص المطاطي وعشرات آخرين بالاختناق خلال الـمواجهات مع ‫الاحتلال في ‫نعلين غرب ‫رام الله.

واندلعت مواجهات مماثلة بين عشرات المواطنين وقوات الاحتلال عند المدخل الشمالي لبيت لحم.

وأشارت المصادر الطبية بوقوع إصابتان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط و٣ اصابات جراء الاختناق بالغاز في مواجهات بيت لحم

وفي السياق ينظم أهالي قرية شوفة شرق طولكرم وقفة احتجاجية رفضا للبوابة الحديدية التي وضعها الاحتلال على مدخل القرية.

كما تشهد المناطق الشرقية لقطاع غزة مواجهات مماثلة بين مئات الشبان وقوات الاحتلال دعما ل"انتفاضة القدس".

وتتركز المواجهات شرق مخيم البريج للاجئين ومنطقتي حاجز (بيت حانون/إيرز) و(ناحل عوز) وسط انتشار كثيف لقناصة الاحتلال وآلياته العسكرية.

ويأتي استمرار المواجهات مع قوات الاحتلال مع حلول الجمعة رقم 12 منذ بدء "انتفاضة القدس" المستمرة منذ مطلع أكتوبر الماضي وأدت حتى الآن إلى 126 شهيداً بينهم 26 طفلاً وطفلة و6 سيدات.