قوات العدو تعتقل 4 مواطنين ويداهم منزلي شهيدين بالخليل

قاوم – الخليل - اعتقلت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم الأربعاء، 4 مواطنين منهم جريح من بلدة سعير، وداهمت منزلي شهيدين، وهدّدت عائلتيهما بهدم منزلهما.

وقالت مصادر محلية في الخليل، بأن قوة من جيش العدو اقتحمت بلدة سعير، برفقة سيارة اسعاف تابعة لما تسمى بـ "نجمة داود الحمراء"، وداهمت منزل الجريح جواد حسن الفروخ (27 عاماً) وهو ابن عم الشهيد فادي الفروخ.

وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال قيدوه، واعتقلوه، قبل نقله بواسطة سيارة الاسعاف الاسرائيلية.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمال الخليل، واقتحمت عدة منازل فيها، وفتشتها تفتيشاً وصف بـ"الدقيق" واعتقلت خلال ذلك 3 مواطنين.

وأفاد الناشط الاعلامي محمد عياد عوض، أن المعتقلين الثلاثة هم: الجريح حمزة سمير صادق أبو مارية (16 عاماً)، وربيع جواد عوض (19 عاماً)، أسير سابق أمضى عدة أشهر في سجون الاحتلال، وعبد ناصر عبد الحميد أبو مارية (17 عاماً)، وتم نقلهم إلى معسكر عصيون شمال بيت امر.

وأضاف عوض أن الاحتلال اقتحم منزل ابراهيم عبد الحميد ابو مارية بعد كسر الباب الرئيسي للمنزل، مؤكداً أنهم قاموا باحتجاز الأسرة المكونة من 5 أفراد في غرفة واحدة، وأنهم فتشوا المنزل قبل انسحابهم من البلدة.

وفي سياق متصل، قال المصادرُ أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائلة الشهيد مالك طلال الشريف، وحققوا مع والده، وأخذوا قياسات المنزل ومساحته، وصوروه من الداخل والخارج، مهددين بهدم المنزل.

وأشارت المصادر إلى أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت منزل عائلة الشهيد إيهاب مسودة، وأخذت قياساته ومساحته وصورته، وأنها سلمت شقيقي الشهيد عبد الرحمن وعلاء بلاغين لمقابلة مخابراتها.