Menu

يعالون يعارض إدخال الجيش إلى الضفة ويتهم السلطة بالتحريض

قاوم – القدس المحتلة - قال وزير الحرب الصهيوني، الارهابي موشيه يعالون، صباح اليوم الأحد، إنه يعارض بشدة إدخال وحدات جيش العدو إلى الضفة الغربية، ويرى ضرورة مواصلة السياسة الحالية، واتهم السلطة الفلسطينية بالتحريض على العنف والإرهاب ضد الكيان الصهيوني.

وقال يعالون في لقاء للإذاعة العامة الصهيونية (ريشيت بيت)، إنه لن يوافق على إدخال وحدات معززة من جيش العدو إلى الضفة الغربية، بل يرى أن أفضل سياسة هي العمليات الدقيقة والموجهة التي تنتهجها قوات الجيش الصهيوني اليوم، وقال إنه واثق بأن "الكيان الصهيوني يستطيع وقف موجة الإرهاب الحالية".

وذكر يعالون أنه رغم التقسيم الحالي لمناطق النفوذ، "تستطيع قوات الأمن اعتقال من تشاء من المطلوبين، حتى لو تواجد في قلب المنطقة A"، وهي المناطق التي تقع ضمن نفوذ السلطة الفلسطينية، وأكد على أن قوات الاحتلال تنفذ كل ليلة عشرات الاعتقالات في الضفة الغربية.

واتهم وزير الحرب الصهيوني السلطة الفلسطينية بالتحريض على العنف والإرهاب ضد دولة العدو، وقال إن "أي طفل لم يبلغ الـ13 من عمره، لن يخرج لتنفيذ عملية طعن بسبب انعدام الحل السياسي للصراع الصهيوني الفلسطيني، بل بسبب السم الذي يحقن به في المنهاج التعليمي الذي يتلقاه في المدرسة وتضعه السلطة الفلسطينية".

وانتقد يعالون كذلك زميله في حزب "الليكود"، أورن حزان، وقال إن مواقفه وتصريحاته لا تشرّف الحزب، وأعرب عن أمله في أن لا يقوم أعضاء الحزب بانتخابه مرة أخرى في الانتخابات الداخلية القادمة.