غزة- توزيع 6.5 مليون دولار على أصحاب المصانع المدمرة

قاوم – غزة – وزعت مؤسسة قطر الخيرية والاتحاد العام للصناعات الاحد مساعدات مالية بقيمة 6.5 مليون دولار على 252 مصنع متضرر جراء العدوان في غزة ، وذلك خلال حفل اقيم في فندق الكومودور في غزة بحضور اصحاب المصانع المتضررة لأربعة قطاعات صناعية ، الغذائية والمعدنية والورقية والالمنيوم.

وشارك في الحفل محمد ابو حلوب مدير مؤسسة قطر الخيرية وبشير الريس رئيس الفريق الوطني لإعادة الاعمار وعبد الفتاح الزريعي وكيل مساعد وزرة الاقتصاد وعلي الحايك نائب رئيس الاتحاد العام للصناعات.

وناشد الحايك المجتمع الدولي خاصة الدول التي قدمت وعود في مؤتمر شرم الشيخ والتزمت بإعادة اعمار المصانع ان تفي بالتزاماتها من اجل اعادة الحياة لهذه المصانع المدمرة ودوران عجلتها الانتاجية من جديد.

كما ناشد الحايك رئيس الوزراء ببذل مزيد من الجهود لتوفير تعويضات الحروب السابقة التي اضرت بالقطاع الصناعي وجعلته في عداد الموتى بسبب ما لحق به من الدمار والحصار.

وختم الحايك كلمته قائلا نتمنى عليكم ان تساهموا بسرعة اعادة بناء المصانع المدمرة ليعود عمالها المشردين الذين يعانون الفقر والجوع الى اعمالهم كي يوقفوا معاناة اسرهم ، لقد آن الاوان لإنهاء الانقسام البغيض الذي يعاني منه شعبنا والقطاع الخاص فلنتوحد ولنعمل سويا لأجل فلسطين.