Menu

الوحيدي: كمية الامطار تبشر بموسم زراعي مميز

قـــــاوم / قسم المتابعة / أكد مدير الإدارة العامة للتربة والري بوزارة الزراعة في غزة المهندس نزار الوحيدي، أن كمية هطول الأمطار التي سقطت بمحافظات قطاع غزة كافة بلغت 53مليون متر مكعب ما يبشر بموسم زراعي مميز هذا العام.

وقال م. الوحيدي: "إن الأمطار هطلت على الأراضي الفلسطينية في محافظات غزة 15 يوماً منذ بداية موسم الشتاء لهذا العام 2015-2016 ما يبشر بموسم زراعي مميز عن المواسم الأخرى.

وأضاف م. الوحيدي، مساء الثلاثاء: "نسبة هطول الأمطار في مدينة بيت لاهيا بليلة واحدة بلغت 80 ملم وهذا يشكل يوماً مميزاً للموسم الزراعي يقترب من تشكل الخطر.

وتابع قوله: "الأمطار بلغت نسبتها في غزة 150 ملم و الشمال 200 ملم والوسطى 150 ملم الجنوب 100 ملم وهي تشكل نسبة 43.6%.

وحذر، م. الوحيدي من خطر فتح الاحتلال الصهيوني للسدود الموازية للحدود الشرقية وبخاصة مقابل وادي غزة، داعياً المزارعين كافة للاستعداد لموسم الشتاء سواء في الخطر أو في غيره.

من جهته حذر طقس فلسطين من تشكل السيول في المناطق الأكثر عرضة لذلك، ومن خطر الانزلاق على الطرقات نتيجة احتمال تساقط زخات من البرد احيانا، ومن شدة العواصف الرعدية.

وتوقع طقس فلسطين أن يطرأ اليوم الثلاثاء انخفاض ملموس، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية، ويكون الطقس غالبا غائم، وباردا نسبيا بوجه عام.