الشاباك ينشر إحصائية لقتلى العمليات الفدائية منذ بداية انتفاضة القدس

قـــــاوم / قسم المتابعة / قتل 12 صهيوني وأصيب 80 اخرين في 609 عملية فلسطينية وقعت خلال شهر اكتوبر الماضي وفقا للإحصائيات التي نشرها اليوم الأربعاء جهاز الشاباك الصهيوني .

ووفقا لهذه الاحصائيات، قتل خلال الشهر الماضي في الضفة الغربية وداخل الأراضي المحتلة عام 48، 11 صهيوني فيما اصيب 36 صهيوني بجراح متوسطة منقسمين بالتساوي "18/18 " بين مستوطنين وصهاينة "مدنين" وأفراد من قوات الاحتلال وغيرهم من الاذرع الامنية.

وقتل وفقا لمعطيات الشاباك 4 صهاينة في عمليات إطلاق نار وخمسة قتلوا في عمليات طعن وإطلاق نار وقعت في القدس المحتلة واثنين اخريين في حوادث دهس.

ووزع الشاباك العمليات الفلسطينية جغرافيا بواقع 11 عملية وقعت في قطاع غزة بينها 4 عمليات في شهر ايلول و 485 عملية في الضفة الغربية بينها 151 عملية وقعت في ايلول الماضي و 117 عملية وقعت في القدس بينها 68 عملية في ايلول و 7 عمليات اخرى توزعت على مناطق داخل الأراضي المحتلة عام 48 وقعت في شهر اكتوبر مقابل " صفر" عملية في شهر ايلول.

وشملت العمليات التي وقعت في قطاع غزة وفقا لجهاز الشاباك 5 عمليات إطلاق صواريخ حيث تم اطلاق 7 صواريخ و 4 عمليات اطلاق رصاص قنص عملية واحدة شملت اطلاق صاروخ مضاد للدروع وعملية شملت القاء زجاجة حارقة.

وتضمنت العمليات في الضفة الغربية والقدس 36 عملية طعن ، 23 عملية اطلاق نار من اسلحة خفيفة ، 57 عمليات القاء عبوات ناسفة محلية الصنع "كواع" ، 3 عمليات دهس، تفجير انبوبة غاز واحدة، 482 عملية القاء زجاجات حارقة.

ووقعت داخل لأراضي المحتلة عام 48 ، 6 عمليات طعن وعملية اطلاق نار واحدة من اسلحة خفيفة.