Menu

فارس: سنتخذ خطوات ضد التنكيل بالطفل مناصرة

قاوم – رام الله - قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، اليوم الثلاثاء، إن خطوات عملية سوف تتخذ بالتشاور مع مؤسسات حقوقية عاملة في مجال الأسرى، رداً على الفيديو الذي يظهر فيه محققو الاحتلال وهم ينكلون بالطفل أحمد مناصرة بغرض انتزاع اعترافات منه.

ولم يفصح فارس عن طبيعة تلك الخطوات، لكنه طالب بضرورة تقديم المحققين للمحاكمة والإفراج الفوري عن الطفل مناصرة وتأمين خضوعه للعلاج الفوري.

واضاف "هذا ليس بالأمر الجديد علينا ففي الماضي قد حذرنا مراراً وتكراراً مما يجري عملياً داخل أقبية غرف التحقيق، واليوم جاء هذا الفيديو ليوضح حجم الجريمة التي ترتكب في أقبية التحقيق بحق المعتقلين الفلسطينيين، هذه المشاهد تثبت مجدداً تورط جهاز القضاء العسكري للاحتلال في إلصاق التهم للأسرى الفلسطينيين.

واعتبر فارس أن استمرار صمت المؤسسات الحقوقية رغم مواقفها الخجولة التي تصدر من حين لآخر بشأن الانتهاكات التي تمارسها دولة الاحتلال بحق المعتقلين الفلسطينيين، لاسيما الأطفال، تؤدي لدعم الكيان الصهيوني في ارتكاب مزيد من الجرائم والانتهاكات.

مشيراً إلى أن هذا الفيديو يأتي في ذروة حملات اعتقال واسعة تجري بحق الأطفال الفلسطينيين، حيث بلغ عدد الأطفال الذين تعرضوا للاعتقال خلال شهر أكتوبر المنصرم إلى نحو (500) طفل.

وكشف فيديو ظهر امس عن جلسة التحقيق التي خضع لها الطفل احمد مناصرة 13 عاما حول قيامه بمحاولة طعن صهيونيين الشهر الماضي في مستوطنة "بزغات زئيف" في القدس والتي اسفرت عن اسشتهاد ابن عمه واصابة صهيوني بجروح.