Menu

بالأسماء: 13 قراراً إدارياً جديداً بحق أسرى الخليل ورام الله

قاوم – الخليل - تواصل قوات الاحتلال استهداف أسرى الخليل ورام الله بالاعتقال الإداري، حيث أصدرت محاكم الاحتلال سبعة قرارات ادارية جديدة خلال اليومين الماضيين بحق أسرى من مدينة الخليل، بينهم خمسة أسرى يصدر بحقهم الإداري للمرة الأولى، دون تهمه أو محاكمة لفترات تراوحت ما بين شهرين إلى ستة أشهر.

فيما أصدرت محاكم الاحتلال ستة قرارات إدارية جديدة بحق أسرى مدينة رام الله، بينهم أسيرة لأول مرة منذ سنوات، ومن بينهم أربعة أسرى يفرض عليهم الإداري للمرة الأولى، واثنين آخرين جدد لهم الاحتلال الاعتقال الإداري لمرات عديدة .

وأوضح مكتب "إعلام الأسرى" أن الاحتلال أصدر أمر اعتقال إداري بحق الفتاة جورين سعيد قدح -19عاماً- من مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتمديد، دون توجيه تهمة محدّدة لها، بعد مرور ثمانية أيام على اعتقالها عقب اقتحام وتفتيش منزل عائلتها في قرية شقبا، غرب مدينة رام الله.، والاعتداء عليها بالضرب المبرح، وهي طالبة في كلية الإعلام بـ"جامعة بيرزيت"، و تقبع في سجن "هشارون" .

يشار إلى أن مدينة الخليل تعتبر في مقدمة المدن الفلسطينية التي تضم أسرى إداريين في سجون الاحتلال تحتل دائماً النسبة الأعلى في الاعتقالات ، إضافة إلى تصدرها لقائمة القرارات الإدارية التي تصدر غالباً بشكل أسبوعي ، فيما تعتبر رام الله المدينة الثانية المتضررة من الاعتقال الإداري بعد الخليل.

أسرى الخليل السبعة الذين صدرت بحقهم قرارات إدارية هم :
1. محمد يوسف الدرابيع، الخليل، 4 شهور تجديدا.
2. هشام أنور شعراوي، الخليل، شهران، أمر جديد.
3. خليل محمد عواودة، الخليل، 4 شهور تجديدا..
4. محمد إبراهيم مسك، الخليل، 3 شهور، أمر جديد.
5. ضرار محمد أبو منشار، الخليل، 3 شهور، أمر جديد.
6. إياد عبد المجيد شبانة، الخليل، 6 شهور، أمر جديد
7. أيمن شاكر جنيدي، الخليل، 4 شهور، أمر جديد.

أسرى رام الله الذين صدرت بحقهم قرارات إدارية مؤخرا هم:
1. محمد رجا سليمان، ، 4 شهور تجديد ادارى.
2. يحيى حسن لدادوة، 4 شهور تجديد ادارى.
3. . جورين قدح، ، 3 شهور، أمر جديد.
4. نادي محمد عوض، ، 4 شهور، أمر جديد.
5. . مصعب عبد الناصر شحادة، ، 3 شهور، أمر جديد.
6. . صهيب محمود أبو ربيع، 6 شهور، أمر جديد.