Menu

ابو مجاهد : انتفاضة القدس كفيلة بإلغاء وعد بلفور

قاوم- وكالة صفا / أكد الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية "أبو مجاهد" مساء اليوم الاثنين أن الشعب الفلسطيني أمامه خيارٌ واحد لإلغاء وعد "بلفور" المشئوم في ذكرا السنوية الـ98 هو استمرار الانتفاضة الشعبية بوجه الكيان الإسرائيلي.

 

وقال أبو مجاهد لـمراسل وكالة "صفا" إن "استمرار الانتفاضة هو الكفيل بإلغاء وعد بلفور وإعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية ككل، على اعتبار أن خيار المقاومة والجهاد هو الخيار الاستراتيجي لشعبنا".

 

وجاء حديث أبو مجاهد على هامش مسيرة شارك بها المئات للجان المقاومة في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، إحياءً لذكرى وعد "بلفور" ودعمًا لانتفاضة القدس، ونصرة للمسجد الأقصى والمقدسات.

 

وتخلل المسيرة حرق للأعلام الإسرائيلية والبريطانية والأمريكية، فيما رفع عدد من الفتية المُلثمين أسلحةً بيضاء والأعلام الفلسطينية، وصورًا لشهداء "انتفاضة القدس"، ورددوا هتافات تنادي بتصعيدها.

 

وقال أبو مجاهد إن "انتفاضة القدس تجاوزت حدود المنع لهذا الجيل الذي سبق في الفعل الميداني قيادات وأرسل رسالة للعالم بأكمله أنه لا ينسى قضيته".

 

وأضاف أن "هذا الجيل أكد أنه حاضر بسكينه وبلطته وسيارته وجسده وبكل ما يملك من وسائل، ليقول للأمة بأكملها أن هذا الجيل الشاب قادر على أن يُعيد الاعتبار للقضية الفلسطينية من جديد، بالتالي أمامنا خيار واحد واضح يُلغي وعد بلفور وهو أن نستمر في الانتفاضة".

 

وشدد أبو مجاهد على أن "الخيار الاستراتيجي لشعبنا اليوم هو الجهاد والمقاومة، التي أعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية ككل"، داعيا شباب الانتفاضة إلى المضي في عملياتهم "باعتبارهم على موعد مع النصر الأكيد الذي يُعيد الاعتبار لقضيتنا".