Menu

الحساينة يعلن انطلاق مشروع لتأهيل 400 وحدة سكنية وإعادة اعمار برج الظافر 4

قاوم / غزة /  أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس مفيد الحساينة، انطلاق مشروع تأهيل 400 وحدة سكنية من الوحدات السكنية المتضررة جزئيا بشكل بالغ بتمويل من دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية بجدة وبتنفيذ قطر الخيرية بقيمة خمسة مليون دولار أمريكي.

كما أعلن الحساينة خلال حفل توقيع عقود المشروع، انطلاق العمل في إعادة اعمار برج الظافر4 بتمويل شعبي من دولة قطر الشقيقة.

وقال الحساينة: "أتقدم باسم الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي حمد الله بالشكر والتقدير لدول مجلس التعاون الخليجي وأخص بالذكر السعودية وقطر والكويت والإمارات".

وثمن الوزير الحساينة الجهود الكبيرة التي يبذلها البنك الإسلامي للتنمية بجدة حيث أجرى الأسبوع الماضي زيارة للبنك الإسلامي للتنمية والتقى برئيس البنك معالي الدكتور (أحمد بن علي المدني)  وبحثت معه عدد من القضايا المتعلقة بالمشاريع التي ينفذها البنك في القدس والضفة والقطاع وكان التركيز حول ملف إعادة إعمار غزة".

فيما ثمن الحساينة جهود مؤسسة قطر الخيرية هذه المؤسسة الرائدة صاحبة البصمات الواضحة في مجال إعادة إعمار غزة.

وقال الوزير الحساينة: "يأتي مشروع إعادة بناء 400 وحدة سكنية متضررة بعد مرور أربعة عشر شهرا على انتهاء الحرب والتي لم تنتهي آثارها حتى الآن، وفي ظل بدء فصل الشتاء على المتضررين الذي يزيد من معاناة وآلام الأسر المشردة والتي تعيش الآن في العراء وفي الكرفانات".

كما بارك الوزير الحساينة لسكان برج الظافر4 بدء اعمار البرج مشيرا إلى أن برج الظافر هو البداية، وأن وزارته تبذل مجهودات كبيرة من أجل إعادة إنشاء باقي الأبراج والتي سنعلن عنها في الوقت المناسب".