Menu

وقفة تضامنية مع شعبنا في التشيك

قاوم – براغ - شهدت العاصمة التشيكية مساء أمس الجمعة وقفة تضامنية مع أبناء شعبنا الفلسطيني بدعوة من النادي الفلسطيني في جمهورية التشيك وحركة التضامن العالمية "ISM" في براغ.

ورفع المشاركون في الفعالية الشعارات المؤيدة لكفاح الشعب الفلسطيني المشروع من أجل كنس الاحتلال الصهيوني وحملوا صور الشهداء، كما لوحوا بالأعلام الفلسطينية في ساحة فاتسلافسكي ناميستي الشهيرة وسط العاصمة براغ.

وندد المشاركون بالصمت الدولي تجاه ما يتعرض له شعبنا من انتهاكات وجرائم ضد الإنسانية والتي توجت بتشريع الإعدامات الميدانية التي يرتكبها جنود الاحتلال الصهيوني وقطعان مستوطنيه المتطرفين.

وحيا المشاركون نضال جماهير شعبنا المنخرطة في التصدي لكافة أنواع العدوان الصهيوني البربري ضد أبنائنا العزل في كافة مناطق تواجد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة وأراضي عام 1948م والقدس الشريف.

وشارك في الوقفة أبناء شعبنا المقيمين والدارسين في الجمهورية التشيكية، وعشرات المتضامنين التشيكيين الداعمين للمسيرة التحررية التي تخوضها القيادة الفلسطينية بالتلاحم مع جماهير شعبها في الوطن والشتات للخلاص من الاحتلال.

وعلى صعيد متصل، أعلنت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية التشيك عن توجيه فعالياتها الثقافية والتضامنية والإعلامية المزمع إقامتها بالتعاون مع الفعاليات الفلسطينية والتشيكية خلال الشهرين القادمين، لدعم ثبات شعبنا أمام آلة القهر الصهيونية ، وتعزيز صموده في معركته الدبلوماسية والسياسية لإنهاء ومحاسبة الاحتلال الصهيوني في الساحات والمحافل الدولية.