الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالقدس

قاوم _ وكالات /

شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأربعاء حملة اعتقالات واسعة في أحياء وبلدات القدس المحتلة، طالت نحو 16 شابًا وقاصرًا.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب إن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة شبان من قرية جبل المكبر عقب اقتحام منازلهم وتفتيشها، وهم رمزي عويسات، إياد عويسات، إيهاب أبو دهيم، نادر عويسات ومحمود عويسات.

وأوضح أن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة الطور شرق القدس كلًا من مصطفى عابدين، محمود أبو الهوى، وإبراهيم الهدرة، ومن حي رأس العامود الطفل عمر أبو ماضي.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قرية العيسوية شمال شرق القدس، واعتقلت كل من سمير عبيد (45عامًا)، جمال عمران داري، سائد عمران داري، محمد مصطفى داري، أكرم مصطفى داري ومدحت عبيد.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مساء الثلاثاء الفتاة شروق مزعرو (15عامًا) من مخيم شعفاط.

واندلعت مساء أمس مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في حي رأس العامود، أصيب مقدسيان خلالها بالرصاص الحي، واستخدمت القوات الأعيرة المطاطية خلال المواجهات.

وفي حي عين اللوزة ببلدة سلوان، نشرت شرطة الاحتلال حواجزها ودورياتها في طرقات وشوارع الحي، واندلعت مواجهات متقطعة بين الحين والآخر في المنطقة، وذلك عقب إلقاء القنابل الصوتية بصورة عشوائية دون سبب.

وحسب مركز معلومات وادي حلوة، فإن قوات الاحتلال اعتدت على الفتى أحمد أبو خلف بالضرب وسحب جهازه المحمول أثناء سيره في شارع عين اللوزة، كما فتشت الحافلات والمركبات، وحررت هويات الركاب وأخضعت بعضهم للتفتيش.

وفي قرية الطور، اقتحمت القوات مقر نادي جبل الزيتون، وألقت 3 قنابل غازية عند بابه الداخلي قبل انسحابها من المكان، وأصيب العشرات من الشبان بحالات اختناق.

وأوضح أحد العاملين في النادي أن قوات الاحتلال اقتحمت قاعات النادي وتعمدت تخريب محتوياته، واحتجزت هويات الشبان، ثم ألقت القنابل الغازية.