استشهاد 7 أطفال برصاص الاحتلال منذ بداية الشهر الجاري

قـــــاوم / قسم المتابعة / أكدت وزارة الصحة أن 7 أطفال استشهدوا منذ بداية الشهر الجاري برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس، وقطاع غزة، فيما أصيب أكثر من 170 طفلاً منهم 67 بالرصاص الحي، و40 امرأة 3 منهن بالرصاص الحي.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن 4 أطفال استشهدوا في قطاع غزة منذ بداية أكتوبر وهم: الطفل محمد هشام الرقب (15 عامًا)، الطفل مروان هشام بربخ (13 عاما)، الطفل خليل عمر عثمان (15 عاما)، والطفلة رهف يحي حسان (عامان).

وفي الضفة الغربية المحتلة استشهد 3 أطفال هم: الطفل أمجد حاتم الجندي (17 عاما)، الطفل عبدالرحمن عبيد الله (11 عاما)، والطفل اسحاق بدران (16 عاما).

واستشهد منذ بداية أكتوبر 23 مواطناً في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس وفي قطاع غزة، ما يعني أن نسبة الاطفال من مجمل عدد الشهداء هي الثلث.

 من جهته أكد وزير الصحة جواد عواد أن أكثر من 20 إصابة حرجة دخلت مشافي الحكومة منذ بداية المواجهات في الأول من أكتوبر، وقد تعاملت معها الطواقم الطبية وأنقذتها من موت محقق، حيث تركزت هذه الإصابات في الرأس والرقبة والصدر.

وأشار إلى أن الطواقم الطبية في المستشفيات الحكومية تعاملت مع جميع الإصابات ولم يتم تحويل أي حالة إلى خارج مشافي الوزارة، ما يدلل على كفاءة الطاقم الطبي الموجود في المشافي الحكومية.

يذكر أن اتفاقية حقوق الطفل عرفت، الطفل بـ: كل إنسان لم يتجاوز الثامنة عشرة، وهو ما تم اعتماده.