Menu

أوضاع مأساوية للأسرى المرضى

قـــــاوم / قسم المتابعة / أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب، بأن أوضاع الأسرى المرضى القابعين في مستشفى سجن الرملة، قاسية وخطيرة.

وقالت الخطيب التي زارت عددا من الأسرى المرضى في مستشفى الرملة إن الحالة الصحية للأسير مراد أحمد رشيد سعد، من مخيم الأمعري والمحكوم 12 عاماً، خطيرة للغاية بسبب معاناته من ورم خبيث في الأمعاء.

وأضافت نقلاً عن الأسير سعد أنه أجريت له عملية استئصال جزء من الأمعاء الغليظة بسبب الورم في مستشفى "برزلاي"، وأنه بقي 10 أيام في المستشفى مقيد اليدين والرجلين ويحرسه 4 سجانين، ولم تتم زيارته خلال هذه المدة من قبل الأهل أو الصليب الاحمر.

وأشار إلى أنه نقل الى مستشفى الرملة، ويعاني اوضاعاً صحية صعبة للغاية، وأن المستشفى لا تحضر له طعاماَ خاصاَ يتناسب مع وضعه الصحي، وأن وزنه هبط حوالي 20 كغم.

وأفاد الاسير عنان ملش من مخيم عايدة في بيت لحم، والموقوف في مستشفى الرملة بأنه أصيب بالرصاص في قدمه اليسرى واليمنى، وانه تعرض للضرب والتنكيل خلال عملية اعتقاله.

وأشارت محامية الهيئة شيرين عراقي إلى أن الاسير منصور شحاتيت من دورا الخليل والمحكوم 17 عاماَ، ويقبع في سجن مجدو، يعاني منذ مدة طويلة من مرض نفسي وعصبي.

وقالت عراقي التي التقت الأسير إنه يتحدث بأمور غير مفهومة، وأنه اشتكى من أوجاع في رأسه وتوتر، وأنه يومياً يتعاطى 7 حبات دواء، وهي أدوية مسكنة ومخدرة تبقيه نائماَ.

وأوضحت المحامية عراقي أن الحالة الصحية للأسير بلال عمر محمد الصيفي، من مخيم الدهيشة والمحكوم بالسجن الاداري ويقبع في سجن مجدو سيئة للغاية بسبب معاناته من مرض الصرع.

وقالت إن الاسير يعاني من حالات تشنج ودوخة ونوبات صرع، وهو يطالب باستمرار بتوفير العلاج والفحوصات له وإجراء تخطيط للدماغ بأسرع وقت ممكن، كما انه بحاجة إلى علاج وليس إلى ادوية مخدرة.

 من جانبها، قالت محامية الهيئة حنان الخطيب إن الاسير اشرف أبو الهوى من نابلس، والمعتقل منذ 6/4/2014 بعد اطلاق النار عليه عند حاجز حوارة العسكري، وأصيب بجروح خطيرة في عموده الفقري، يعاني من اوجاع شديدة ويتناول ما يقارب 10 حبات دواء يوميا لكن دون تحسن، وإنه يتنقل على كرسي عجلات ويسير على عكازتين.