Menu

روني دانييل: منفذو عملية نابلس يتمتعون بأخلاق عالية

قاوم – القدس المحتلة - قال المحلل العسكري الصهيوني بالقناة الثانية العبرية، روني دانييل، إن منفذي العملية التي وقعت قرب نابلس الخميس الماضي، امتنعوا عن قتل أبناء المستوطنين رغم أنهم كانوا قادرين على ذلك.

وجاء حديث المحلل مناقضا لما كان جيش الاحتلال الصهيوني قد أعلن عنه بعد وقوع العملية، بأن منفذي الهجوم لم يشاهدوا الأطفال الذين كانوا نائمين في المقعد الخلفي من المركبة المستهدفة.

وأضاف دانييل أن المهاجمين ترجلوا إلى مركبة المستوطنين واقتربوا من الأطفال الأربعة، لكنهم امتنعوا عن قتلهم وتركوهم بسلام.

وأضاف، أن هذا التصرف يعني أن المهاجمين أرادوا أن يبعثوا رسالة مضمونها، "نحن لسنا حيوانات مثلكم ولا نقتل الأطفال مثلما فعلتم في دوما مع عائلة دوابشة".

وتوافقت المعلومات التي كشف عنها دانييل مع رواية طواقم الإسعاف الصهيونية بأنهم شاهدوا جثة المستوطن ملقاة على الأرض، ما يعني أن المسلحين أخرجوه من المركبة وأطلقوا النار عليه ثم ألقوه أرضا.

وكانت مصادر صهيونية كشفت عن أن القتيل ضابط في الاستخبارات الصهيونية ، كما أن القتيلة ابنة ضابط سابق في الاستخبارات أيضا، كان قد شارك في عملية فاشلة لتحرير جندي أسرته المقاومة في تسعينيات القرن المنصرم.