Menu

التماس امام "العليا" لنقل المضربين الى المستشفيات

قاوم – متابعات - اتهمت هيئة شؤون الاسرى والمحررين حكومة الاحتلال الصهيوني بالسعي لقتل الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام احتجاجاً على اعتقالهم الاداري وذلك برفضها نقلهم الى المستشفيات بعد تردي وضعهم الصحي بشكل كبير خلال 40 يوم من الاضراب المفتوح عن الطعام.

وقالت الهيئة ان حكومة الاحتلال تتعمد ارهاق الاسرى وحرمانهم من العلاجات والفحوصات الطبية وتزجهم في زنازين عزل سيئة في اقسام الجنائيين، وتتعمد عرقلة المحامين لزيارتهم بهدف كسر الاضراب والضغط عليهم.

واشارت هيئة الاسرى انها رفعت التماسا عاجلا للمحكمة العليا الصهيونية لنقل المضربين الى المستشفيات ووضعهم تحت الاشراف الطبي بسبب تردي احوالهم الصحية خاصة انهم لا يتناولون سوى الماء ويرفضون تناول المدعمات.

وقالت هيئة الاسرى ان زعماء الاحتلال ورؤساء عصاباتها كانوا اول من اكتوى بالاعتقال الاداري في سنوات الاربعينات على يد الانتداب البرطاني، وانهم ادانوا هذا الاعتقال واتهموا الحكومة البريطانية بانتهاك حقوقهم الاساسية.

وقالت الهيئة ان زعماء الاحتلال الذين اعتبروا انفسهم ضحايا الاعتقال الاداري اول من تبنى قانون الاعتقال الاداري الماخوذ عن قوانين الطواريء البريطانية وبداوا بتطبيقه على الفلسطينيين منذ بداية الاحتلال عام 1967.

وقالت الهيئة هؤلاء الذين يزعمون انهم ضحايا قد تحولوا الى مجرمي حرب وطليعة في انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني.