Menu

عقوبات وحركة تنقلات بنفحة وتحذيرات من انفجار الأوضاع

قـــــاوم / قسم المتابعة / أفادت منظمة أنصار الأسرى اليوم الأربعاء بأن عقوبات فرضت على الأسرى في سجن نفحة من خلال سحب الكثير من الانجازات أبرزها حرمانهم من الزيارة ومشاهدة التلفاز وفرض غرامات مالية وأجرت حركة تنقلات للأسرى هناك.
وأوضحت المنظمة أنه جرى نقل 20 أسيراً من نفحة منهم 10 أسرى من ضمنهم عميد أسرى غزة ضياء الفالوجي إلى عزل سجن جلبوع، و10 أسرى آخرين إلى سجن "اوهلي هكيدار"، وعزل ايلان صباح اليوم.
وأكد الأسرى في رسالة لهم للمنظمة أن سجن نفحة يشهد تصعيداً خطيراً من جانب إدارة مصلحة السجون في الآونة الاخيرة وشهد مواجهات عدة في الايام الاخيرة تمخض عنها تراجع عن الوعود من قبل ادارة السجون وصعدت قبل ايام قليلة من حملتها وخاصة في قسم 10.
وحذر الأسرى من انفجار الاوضاع فيما لم تتراجع سلطات الاحتلال عن اجراءاتها التعسفية وطالب الاسرى ابناء شعبنا وجميع مؤسسات المجتمع المدني وفصائله بالتحرك الفوري ومساندتهم ومساندة الاسرى المضربين عن الطعام.
ومن جهته طالب مجدي سالم المسؤول الاعلامي لمنظمة انصار الاسرى بوقف هذه السياسة الاجرامية التي تتناقض مع الاتفاقيات والمواثيق الدولية والانسانية  وحذر من الاستمرار بسياسة التصعيد الانتقامي  وشدد على ضرورة تناول سياسة الاعتقال الاداري وانتهاكات الاحتلال وجرائمه واثارتها بالمحافل الدولية والعمل على الزام حكومة الاحتلال بوقف هذه السياسة العنصرية وتحسين ظروف  وأوضاع اعتقال كافة الأسرى