Menu

حجاج غزة يبدأون بالمغادرة إلى الأراضي الحجازية

قاوم – غزة - بدأ الفوج الأول لحجاج قطاع غزة صباح اليوم الاثنين بالتوجه نحو معبر رفح البري، للمغادرة إلى الأراضي الحجازية، لأداء فريضة الحج لهذا العام.

وقال رئيس جمعية شركات الحج والعمرة عوض أبو مذكور في تصريح صحفي إن 814 حاجًا توجهوا منذ صباح اليوم إلى معبر رفح، وقد اجتازت 6 حافلات تقل المجموعة الأولى من الفوج الأول، الجانب الفلسطيني نحو الجانب المصري من المعبر.

وأضاف "الأن المجموعة الثانية المتواجد فيها متوجهة الأن إلى المعبر، وخلال نصف ساعة سيكون الحجاج قد اجتازوا الجانب الفلسطيني من المعبر، ومن ثم يبدأون باجتياز البوابة المصرية من المعبر في تمام الساعة العاشرة صباحًا".

وأكد أبو مذكور أن كافة الترتيبات والأمور تسير على ما يُرام، وأن كافة الإجراءات لخروج الحجاج من الجانب الفلسطيني تمت، ولا يوجد أي عقبات لدخولهم الأراضي المصرية.

وأشار إلى أن الفوج الثاني من الحجاج سيغادرون غدًا الثلاثاء عبر المعبر، إضافة للفوج الثالث والأخير الأربعاء.

من جانبه، قال وزير الأوقاف والشئون الدينية يوسف ادعيس، إنه وفي ساعات مساء الاثنين، سيتم نقل حجاج الفوج الأول من مطار القاهرة إلى الأراضي الحجازية جوًا.

ويبلغ عدد حجاج فلسطين لهذا العام 6 ألاف حاج شاملاً البعثات والإداريين، بينهم 2450 حاجًا من غزة، والباقي للضفة، التي سيبدأ حجاجها بالسفر غدًا الثلاثاء.