Menu

ادعيس : يحذر من جر المنطقة لحرب دينية بسبب ممارسات الاحتلال

قـــــاوم / قسم المتابعة / حذّر وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، من جر المنطقة إلى حرب دينية، من خلال السياسات والانتهاكات التي يمارسها الاحتلال تجاه المسجد الأقصى المبارك.

وأدان ادعيس، خلال مؤتمر صحفي في القاهرة، اليوم السبت، الانتهاكات الصهيونية المستمرة، والمخطط الذي يقوم به الاحتلال لتقسيم المسجد الأقصى المبارك زمانياً ومكانياً، من خلال السماح للمستوطنين بالدخول لباحاته والاعتداء على المصلين ومنعهم من أداء الصلاة بداخله بحماية من قوات الاحتلال.

وقال إن القدس تحتاج للمزيد من الجهود العربية والدولية لوقف ما تتعرض له من تهويد، مشيراً إلى أن الاحتلال يحاصر المسجد الأقصى منذ الرابع والعشرين من الشهر الماضي بسياسة التقسيم الزماني، حيث تعتبر هذه السياسة انتهاكاً لحرية العبادة للمسلمين، متسائلاً: إلى متى سيظل المسجد الأقصى يتعرض إلى هذه الانتهاكات؟.

وأشار إلى أن العصابات الإرهابية الصهيونية تدعو المستوطنين إلى اقتحام المسجد الأقصى، وهم من يقومون بالاعتداءات على الفلسطينيين في مدنهم وقراهم تحت مسمع وحماية من قوات الاحتلال، إضافة إلى سياسة هدم المنازل وتهجير السكان الأصليين من مدينة القدس، ضمن سياسة ممنهجة لتهويد المدينة المقدسة.

وناشد الوزير، العالمين العربي والإسلامي التدخل الفوري حتى يشعر الإنسان الفلسطيني أنه ليس بمفرده في مواجهة الاحتلال للدفاع عن الأقصى، مؤكداً أن الاحتلال لن يفلح فيما تخطط له من تهويد للأقصى، فقد حاولت سابقاً ولكن قوبلت بصمود أهل القدس في وجه الآلة العسكرية.

ولفت ادعيس إلى أن  وجوده بالقاهرة جاء بهدف دعم تيسير سفر حجاج قطاع غزة لهذا العام، مشيداً بالجهود التي تقوم بها مصر والأردن والسعودية، في تحقيق هذه التسهيلات.