Menu

الاتحاد يناشد عباس بإنهاء الأزمة التي تهدد بانهيار المستشفيات

قــــاوم / غزة / ناشد اتحاد المستشفيات والمراكز الطبية الخاصة والأهلية في فلسطين، الرئيس ورئيس الحكومة رامي الحمدالله بالعمل على سداد الديون المتراكمة على وزارة الصحة والتي تصل لـ 400 مليون شيقل.

وأوضح الاتحاد مساء الأربعاء نسخة عنه، أن استمرار الأزمة دون أفق يهدد المستشفيات بالانهيار والإغلاق بسبب العجز عن تقديم الخدمات المطلوبة.

وأشار البيان إلى أن عشرات الآلاف من أسر الموظفين إضافة إلى مئات الآلاف من المواطنين يُقدم لهم العلاج في مستشفياتنا التي لا تقل عن نصف الجسد الطبي في فلسطين من حيث عدد الأسرة وعدد الكوادر وحجم الخدمات التي تقدمها المستشفيات التي تعمل تحت راية الاتحاد الذي يهدف إلى تقديم أفضل وأرقى الخدمات الطبية لأبناء شعبنا البواسل للوصول إلى الاستقلال الطبي والاستغناء عن شراء خدمة العلاج من الاحتلال الذي لا يوفر فرصة في هدر دم ومقدرات هذا الشعب إلا ويستغلها أبشع استغلال.

ولفت البيان إلى أن الاتحاد يمر بأزمة مالية خانقة بسبب تراكم الديون من مستحقات هذه المستشفيات على وزارة الصحة التي قاربت الـ 400 مليون شيقل دون أفق أو خطة واضحة لجدولة تسديدها مما يهدد المستشفيات بالانهيار وإغلاق أبوابها بسبب العجز عن تقديم الخدمات المطلوبة.

وبين الاتحاد في بيانه إلى الخدمات التي يقدمها منذ 15 عاماً لم يتم تغير أسعارها رغم تضاعف كلفة العلاج والمستلزمات والأجهزة الطبية والنفقات التشغيلية عدة مرات.

نناشدكم باسم كافة المستشفيات والمراكز الطيبة الخاصة والأهلية بإنصافنا وحل هذه الأزمة الخانقة.