Menu

المستوطنون يستولون على منزل جديد جنوب الأقصى

قاوم _ القدس المحتلة / استولت جمعية “عطيرت كوهنيم” فجر اليوم الثلاثاء على منزل سكني جديد في حي بطن الهوى ببلدة سلوان، يعود لجهاد سرحان، مما أدى لوقوع مواجهات عنيفة في المنطقة ادت الى إصابة العشرات بحالات اختناق وبالاعيرة المطاطية.

وقال مدير مركز معلومات وادي حلوة جواد صيام “إن مجموعة من المستوطنين اقتحموا منزل جهاد سرحان ببلدة سلوان جنود المسجد الأقصى بعد إقدامهم على كسر باب المنزل الذي كان خاليا من ساكنيه، واستولوا على المنزل بحراسة كبيرة من قوات الاحتلال”.

وأضاف صيام في حديث صحفي أن المنزل ملاصق للبناية التي استولى عليها المستوطنون الأسبوع الماضي والتي يعتقد أن أحد أفراد العائلة قام بتسريبها وتسليمها للمستوطنين، ومن المتوقع أن يكون منزل المرحوم جهاد ضمن صفقة البيع التي أجراها الشخص المذكور”.

وأشار صيام أن مواجهات اندلعت في حي بطن الهوى ببلدة سلوان، خلال الاستيلاء والسيطرة على المنزل الجديد في الحي، وألقى الشبان الزجاجات الحارقة باتجاه البؤر الاستيطانية في المنطقة.

وأصيب العشرات من السكان بحالات اختناق عقب إلقاء القنابل الغازية بكثافة وبصورة عشوائية بين المنازل وفي أزقة الحي، كما أصيب الشبان بعيارات مطاطية.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين سماح سرحان وماهر سرحان، خلال المواجهات التي اندلعت في الحي.