Menu

جنين: اعتقال أم وابنيها وحفيدها واندلاع اشتباكات عنيفة

قاوم _ متابعة / اعتقلت قوات الاحتلال أما وابنيها وحفيدها، وفجرت منزلا للعائلة، خلال اقتحامها لمدينة جنين، مساء أمس الإثنين، في حين اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة أدت لإصابة جندي واحتراق دورية عسكرية.

وأفادت مصادر محلية، أن أكثر من 40 آلية لجيش الاحتلال ترافقها جرافات اقتحمت جنين وداهمت عدة أحياء فيها، ما أدى لاندلاع مواجهات تطورت إلى اشتباكات مسلحة، أصيب خلالها عدد من الفلسطينيين أحدهم بالرصاص، وآخر إثر دهسه من قبل إحدى الدوريات.

وأوضحت المصادر، أن من بين المصابين حالات اختناق بعضها كان من عائلة عويس، إثر إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على منزلهم.

وأضافت، أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل القيادي الشهيد رجا أبو الهيجا، ومنزل نجله الأسير المحرر مجدي، واعتقلت مجدي ووالدته وشقيقه علاء بالإضافة للفتى صهيب نجل مجدي، ثم استهدفت منزل مجدي بثلاث قذائف ما أدى لتدميره بالكامل.

وأشارت إلى أن الشقيقين المعتقلين مجدي وعلاء لهما شقيقان شهيدان، وهما هلال الذي ارتقى عام 1994، ومهند الذي ارتقى عام 2001.

في المقابل، أكدت مصادر صهيونية إصابة جندي بجروح خطيرة، ونقله لتلقي العلاج في إحدى المستشفيات الصهيونية بواسطة مروحية، فيما أكد شهود عيان احتراق دورية عسكرية لجيش الاحتلال بعد استهدافه بعبوة ناسفة.

هذا ولم تتأكد شبكة قدس الإخبارية من حدوث اعتقالات أخرى في المدينة خلال عملية الاقتحام الموسع، والتي ذكرت مصادر صهيونية أنها بدأت بعد إصابة جندي قرب حاجز الجلمة.