Menu

الخارجية تحذر من هجمة الاحتلال ضد الأقصى

قـــــاوم / القدس المحتلة / حذرت وزارة الشؤون الخارجية من مخاطر وتداعيات الهجمة الاحتلالية ضد المسجد الأقصى المبارك، والتي تأتي في إطار مخطط رسمي لتكريس التقسيم الزماني للمسجد كمقدمة من أجل استكمال السيطرة المكانية والزمانية عليه.

وحمّلت وزارة الخارجية في بيان صحفي اليوم الإثنين، الحكومة الصهيونية المسؤولية كاملة عن نتائج هذا التصعيد، ودعت جميع الأطراف المعنية إلى تحمّل مسؤولياتها لوقف هذا التصعيد الخطير. 

وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال تواصل فرض السيطرة المشددة على دخول المصلين المسلمين للصلاة في المسجد، وتخصص الفترة من الساعة السابعة والنصف صباحاً حتى الحادية عشرة لاقتحامات المستوطنين واليهود المتطرفين وقوات الجيش والشرطة لباحات الحرم، كما تصادر هويات المصلين، وتنصب الحواجز على الطرق والبوابات المؤدية إلى المسجد الأقصى، في محاولة منها لخلق أمر واقع تراهن أنه سيصبح معتاداً ومألوفاً لدى الفلسطينيين والعرب والمسلمين، ودول العالم ومؤسساته الأممية.

وأوضحت الوزارة أنها بعثت رسائل إلى أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، وأمين عام الجامعة العربية، وأمين عام الأمم المتحدة، ووزير خارجية الأردن، ودعت لعقد قمة إسلامية طارئة تخصص لدراسة هذه التطورات والهجمة الصهيونية الرسمية لتقسيم المسجد الأقصى.

ولفتت إلى أنها تقوم من خلال القنوات الدبلوماسية وسفارات فلسطين في الخارج، بِحثّ العالمين العربي والإسلامي والدول كافة على التحرك العاجل لوقف هذه الاستفزازات الصهيونية التي باتت تهدد بإشعال وتفجير الأوضاع برمتها.