Menu

غدا انتظام الدراسة بمدارس الأونروا

قــــاوم / قسم المتابعة / قرر اتحاد الموظفين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ومجلس أولياء أمور طلبة في قطاع غزة بمدارس (أونروا) انتظام الدراسة في مدارس الوكالة الدولية بدءا من غد الاثنين وذلك بعد احتجاجات استمرت أسبوعًا.

وأعلن رئيس الاتحاد سهيل الهندي في مؤتمر صحفي بغزة عقب اجتماع مع إدارة (أونروا) بمشاركة مجلس أولياء أمور الطلبة عن إمهال إدارة أونروا 10 أيام لإجراء مفاوضات بهدف نزع فتيل الأزمة.

وأشار إلى أنه سيتم انطلاق العام الدراسي يوم غد الاثنين بالتشكيلات المدرسية القديمة (38 طالبا في الفصل الدراسي الواحد).

ولفت الهندي إلى أن المفوض العام لأونروا بيير كرهنبول سيزور قطاع غزة في نهاية 9 سبتمبر، مؤكدا أنهم سيواصلون مفاوضات حتى سحب قرار تجميد الاجازات للموظفين بدون راتب.

وقال "منحنا إدارة الأونروا فترة عشرة أيام لخوض مفاوضات معمقة لنزع فتيل الأزمة فيما يخص التشكيلات المدرسية وإبقاء تشكيلات المعلمين كما هي".

وأضاف "نتمنى على إدارة الأونروا وعلى المفوض العام التقاط هذه الفرصة حتى نصل جميعاً لحلول تكون في مصلحة طلابنا الفلسطينيين".

وتابع الهندي "نحن اليوم كمؤتمر عام ومجلس أولياء الأمور في قطاع غزة نشعر بمرارة وأسى على تأخر العام الدراسي لكنها كانت رسالة لجميع المانحين انه على طلابنا أن يتعلموا في أجواء دراسية ملائمة".

وأوضح أن هناك اشكالية كبيرة حول قرار المفوض لوكالة الغوث بإعطاء الموظف إجازة بدون راتب، لافتاً إلى أنه جمد القرار لكن تجميده لا يكفي ولا بد أن يسحب القرار وأن يتم إلغائه.

ونبه الهندي أن المفوض العام سيزور قطاع غزة خلال الأيام المقبلة وسيلتقي مع رؤساء الاتحادات في مؤتمر صحفي لبحث كافة الإشكاليات العالقة.