Menu

إصابة مقدسي باعتداء مستوطنين عليه في شعفاط

قاوم – القدس المحتلة - أصيب الشاب عبد الكريم يوسف أبو خضير (22عامًا) مساء أمس السبت بجروح ورضوض في يده اليسرى، بعد اعتداء مستوطنين عليه خلال مروره في مستوطنة "ريخس شعفاط"  الواقعة بالطرف الغربي من حي شعفاط شمال القدس المحتلة.
وروى أبو خضير تفاصيل ما حدث معه، قائلًا "بينما كنت مارًا بالمستوطنة بسيارتي شاهدت أكثر من 20 مستوطنًا في الشارع، ولدى مروري بجوارهم فوجئت بهم يرشقون الحجارة نحوي دون سبب، مما تسبب بتحطم جزء من الزجاج الأمامي لسيارتي، وقد حاولت تفادي أحد الحجارة بيدي مما أدى لإصابتها".
وأضاف "واصلت سيري بالسيارة خوفًا من هجوم المستوطنين علي، ولدى ابتعادي عنهم توقفت واتصلت مع ابن عمي عبد الرحمن، فاتصل بسيارة الاسعاف وتم نقلي إلى مستشفى هداسا العيسوية للعلاج".
وأشار إلى أنه تم إجراء الفحوصات اللازمة له وعلاج جروح يده اليسرى، لكنه "ما زال يشعر بآلام شديدة، وسيراجع مختص العظام اليوم الأحد  لإجراء الفحوصات اللازمة، كما أنه سيقدم شكوى ضد المستوطنين".
بدوره، أوضح والد عبد الكريم أنه بعد الاعتداء على ابنه لم تحرك شرطة الاحتلال المتواجدة في المكان ساكنًا، ولم تعتقل أحد من المستوطنين المعتدين على نجله.
وذكر أن مشادات كلامية وعراكًا بالأيدي وقع بين شبان من حي شعفاط ومستوطنين، وقد حاولت شرطة الاحتلال قمع الشبان إلا أن تدخلهم حال دون ذلك.
وأشار إلى أنه منذ استشهاد الفتى محمد أبو خضير لغاية اليوم تتواجد يوميًا دوريات لقوات الاحتلال برفقة كلاب بوليسية في الشارع الرئيس لحي شعفاط.
وقال إن اعتداءات المستوطنين بحق المقدسيين تزايدت في شعفاط وبيت حنينا، حيث اقتحموا عدة مرات أراضي سكان بيت حنينا، وخلعوا أشجار الزيتون واعتدوا على ممتلكات المواطن صالح أبو خضير، خلال توجههم للبيت المستولى عليه في بيت حنينا، كما تعرض سكان شعفاط القاطنين بالقرب من مستوطنة "ريخس شعفاط" لعدة اعتداءات.