Menu

توغل قوة صهيونية خاصة شرق القرارة

قـــاوم - غزة - توغلت قوة صهيونية خاصة بشكلٍ محدود مساء الجُمعة شرقي بلدة القرارة شمالي شرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وسط تحليق مكثف للطائرات المروحية والاستطلاع.

وذكر شهود" أن قوة عسكرية راجلة تقدمت مسافة محدودة، خارج بوابة موقع "سريج" العسكرية، شرقي البلدة، وقامت بعملية تمشيط وتفتيش لبعض الوقت، ومن ثم انسحبت إلى داخل الشريط الحدودي.

ولفت شهود العيان إلى أن القوة قامت بعمليات تمشيط بمحاذاة الشريط الحدودي من الخارج والداخل، فيما كانت تساندها آليتان على الأقل وعدد من الجيبات العسكرية، وطائرات استطلاع ومروحية، بشكلٍ منخفض ومكثف.

ونوه إلى أن عملية التوغل سبقها إطلاق أكثر من "20 فانوس إنارة" من المدفعية المتمركزة داخل موقع "كيسوفيم" العسكري القريب من المنطقة، فوق أجواء الموقع المذكور.

وبين شهود عيان أن عملية التوغل المحدودة للقوات الخاصة، جاءت على ما يبدو بعد ملاحظة قوات الاحتلال لمواطنين كانوا يبحثون عن هاتف فقد داخل حقل زراعي قريب من الشريط الحدودي.

وأشار إلى أن حركة الجيبات والطائرات في المنطقة تواصلت حتى ساعات فجر السبت، مشيرًا إلى أنه لوحظ تمركز نحو "3جيبات عسكرية" بجوار ما يعرف باسم "بركة سريج" الواقع جنوبي الموقع المذكور.