Menu

الاحتلال يعزّز قواته على خط وقف إطلاق النار مع سوريا

قـــــاوم / قسم المتابعة / دفع جيش الاحتلال الصهيوني اليوم الجمعة، بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى منطقة خط وقف إطلاق النار في الجولان المحتل.

وقال شهود عيان، في ريف مدينة القنيطرة الغربي (في الأراضي الخاضعة للسيطرة السورية من الجولان)، إن جيش الاحتلال استقدم دبابات وآليات مجنزرة، تمركزت في منطقة خط وقف إطلاق النار.

وتأتي تلك التطورات، بعد ساعات من شن سلاح الجو الصهيوني، غارات جوية مكثّفة، على مواقع عسكرية تابعة لقوات النظام السوري، في وسط وشمال محافظة القنيطرة، جنوبي سوريا.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، إن طيران الاحتلال الصهيوني، استهدف صباح اليوم، سيارة مدنية في “قرية الكوم”، في محافظة القنيطرة، ما أدى إلى “مقتل خمسة مدنيين، جميعهم من أبناء محافظة القنيطرة”.

فيما أعلن جيش الاحتلال، في وقت سابق الجمعة، عن قتله أربعة أشخاص في الأراضي السورية، بدعوى “تنفيذهم عملية إطلاق صواريخ على الجولان المحتل".

ويشار أن قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك في مرتفعات الجولان السورية، والتي تعرف باسم (أوندوف)، هي قوة دولية تأسست في أعقاب حرب تشرين/ أكتوبر عام 1973، لمراقبة الفصل بين القوات السورية والاحتلال في مرتفعات الجولان السورية، التي يخضع القسم الأكبر منها لسيطرة قوات الاحتلال منذ حرب حزيران/ يونيو1967.