Menu

اليوم: فتح معبر رفح لليوم الثالث على التوالي

قاوم – غزة - من المقرر ان تفتح السلطات المصرية اليوم الأربعاء , معبر رفح البري لليوم الثالث على التوالي بعد مغادرة  715 مسافراً قطاع غزة عبر معبر رفح البري امس الثلاثاء، في ثاني أيام الفتح الاستثنائي للمعبر من قبل السلطات المصرية، على متن 6 حافلات.

وقالت هيئة المعابر والحدود بوزارة الداخلية - في تصريح صحفي - إن الحافلات الست غادرت صباح امس بصحبة إسعافين يقلان مرضى، في حين تم وصول 1008 مسافرين عالقينمن الجانب المصري، في حين تم إرجاع 11 مسافراً دون إبداء الأسباب.

وأضافت الهيئة أنه تم إدخال 987 طناً من الأسمنت لصالح القطاع الخاص، إضافة لـ 411 طن من الحصمة.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني أ. إياد البزم دعا السلطات المصرية للمزيد من الخطوات الإيجابية التي تساهم في احتواء أزمة السفر والتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

وأوضح البزم خلال تصريح صحفي أن الخطوات الإيجابية تكون بتمديد عمل المعبر لأيام أطول أو بتسهيل الإجراءات خلال فتح المعبر لزيادة عدد المسافرين.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن حجم الأزمة التي خلفها استمرار إغلاق معبر رفح لفترات طويلة لا يوصف؛ في ظل وجود آلاف الحالات الإنسانية ممن هم بحاجة ماسة للسفر العاجل.

ولفت إلى أن فتح المعبر استثنائياً لأربعة أيام خطوة جيدة تساهم في التخفيف من حجم الأزمة، منوهاً إلى أن هذه الأيام لن تكون كافية لإنقاذ الوضع الكارثي في غزة.

يذكر أن السلطات المصرية أعلنت عن فتح معبر رفح البري استثنائياً لمدة أربعة أيام ابتداءً من يوم الاثنين وحتى الخميس القادم لسفر الحالات الإنسانية.