Menu

فتح معبر رفح لليوم الثاني علي التوالي ومغادرة 474 مسافراً

قاوم/تواصل السلطات المصرية لليوم الثاني على التوالي فتح معبر فح البري والوحيد الذي يربط قطاع غزة بالعالم الخارجي في كلا الاتجاهين.

وكانت السلطات المصرية سمحت بفتح المعبر لمدة 4 أيام متتالية منذ أمس الاثنين وحتى الخميس المقبل لسفر العالقين في كلا الاتجاهين من وإلى قطاع غزة.

وقد غادر في اليوم الأول أمس الاثنين، 474 مسافرا وسارتين إسعاف يحملان مرضى ومرافقيهم من الجانب الفلسطيني إلى الصالة المصرية, فيما وصل 949 مسافراً من العالقين إلى القطاع وأرجعت السلطات المصرية 26 مسافراً.

وأكدت هيئة الحدود والمعابر في غزة دخول 660 طن إسمنت , بالإضافة إلى 166 طن حصمة قادمة من الجانب المصري إلى الجانب الفلسطيني من المعبر.

ووصل مئات المسافرين إلى الصالة الخارجية للمعبر منذ ساعات الصباح الأولى في انتظار فتح البوابة من قبل الجانب المصري حيث تم تنظيم الحافلات وفق الكشوفات المسجلة بوزارة الداخلية.

وتأمل الهيئة من الجانب المصري الإسراع في إدخال الحافلات ليتسنى مغادرة أكبر عدد ممكن من المسافرين بعد إغلاق المعبر من بداية العام عدا عن فتحه "15" يوماً فقط.

الجدير ذكره أن أكثر من 20 ألف مواطن مسجل في كشوفات الداخلية وهم من أصحاب الحالات الإنسانية والمرضى والإقامات ويأملون من الجانب المصري فتح المعبر بشكلٍ دائم.