Menu

الجيش يعترف: عدة أنفاق هجومية لمقاومة الفلسطينية عبرت الحدود مؤخرا

قاوم/كشفت مصادر عسكرية صهيونية النقاب عن معرفة الجيش بنجاح المقاومة الفلسطينية بحفر عدة أنفاق هجومية وعابرة للحدود مؤخراً وذلك في اعتراف هو الأول من نوعه منذ انتهاء العدوان على القطاع صيف العام الماضي.

ونقلت مصادر صهيونية إن لدى الجيش معلومات مؤكدة عن وجود عدة أنفاق هجومية عبرت الحدود استعداداً لساعة المواجهة.

وذكر محرر الشئون العسكرية في القناة "ألون بن دافيد" أن تهديدات رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو نهاية الحرب أن العدو الصهيوني لم يسمح لمقاومة الفلسطينية بحفر هكذا أنفاق، لم ترهب المقاومة وواصلت حفرها وتمتلك اليوم عدداً لا يستهان به من الأنفاق الهجومية.

وجاء على لسان تلك المصادر أن لدى الجيش معلومات جيدة عن حفر الأنفاق وأنه تم إرسال رسالة المقاومة مبطنة بهذا الخصوص عبر الإعلان اليوم عن اعترافات احد نشطاء المقاومة والذي اعتقل قبل شهر ويدعى إبراهيم الشاعر حيث جرى الحديث عن نفق محدد يسير باتجاه كيبوتس "كيرم شالوم" شرقي رفح ، وذلك في إشارة المقاومة بان العدو الصهيوني تعرف نواياها.

وقال بن دافيد إن الجيش سيكتفي حالياً بهذه الإشارات الموجهة بالإضافة للمعلومات الإستخبارية التي يمتلكها الأمن الصهيوني "لأن الشعور العام يشير إلى أن المقاومة غير معنية بالمواجهة حالياً كما أن الكيان الصهيوني لا يرغب بالانجرار لعملية عسكرية جديدة لأنه وفي حال قيام الجيش بمحاولة هدمها فإنه لا يمكن منع اشتعال المواجهة من جديد". على حد تعبيره.