Menu

الضفة: إصابة فتى وتضرر مركبة إثر عربدات للمستوطنين

قاوم - وكالات/ أصيب فتى بجراح، كما أصيب مركبة بأضرار مادية، إثر اعتداءات وعربدات نفذها مستوطنون في مناطق متفرقة، اليوم الجمعة.

وقالت مصادر طبية، إن الطفل أحمد يوسف أحمد (12 عامًا) من قرية عربونة قرية جنين، أصيب بجروح مختلفة إثر دهسه من قبل مركبة تحمل لوحة صهيونية قرب حاجز الجلمة العسكري.

وقال نشطاء، إن سائق السيارة مستوطن وقد لاذ بالفرار فور دهسه الطفل، الذي تم نقله من قبل طواقم إسعاف الهلال إلى مستشفى الرازي في جنين وباشرت الشرطة بالتحقيق.

إلى ذلك، قالت مصادر محلية إن مستوطنًا أطلق النار على سيارة فلسطينية قرب مدخل بلدة سعير قرب الخليل، ما ألحق أضرارًا مادية بالمركبة دون إصابة ركابها بجروح.

وفي الخليل أيضًا؛ تجمع عدد من المستوطنين أمام بيت أبو رجب في البلدة القديمة، مطالبين أصحابه بإخلائه أو أن تجبرهم سلطات الاحتلال على تركه للاسياء عليه وضمه لصالح المخطط الاستيطاني في البلدة.

وفي سياق متصل، نفذ عشرات المستوطنين من مستوطنة “مايو دوثاتان” أعمال عربدة على أراضي يعبد وعرابة جنوب غرب جنين.

وقالت مصادر محلية، إن مستوطنين سيروا آلياتهم على طول الشارع الذي يربط عرابة بيعبد، ورددوا شعارات وهتافات عنصرية ضد العرب، ثم تجمعوا على مفترق بلدة عرابة لبعض الوقت، ورفعوا أعلام الاحتلال وأطلقوا عبارات عنصرية تحت حراسة جيش الاحتلال.