Menu

ثمانية أسرى يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال

قــــــاوم / قسم المتابعة /  أفادت إذاعة صوت الأسرى أن أربعة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجًا على ظروف اعتقالهم السيئة.

وبينت الإذاعة أن الأسيرين الإداريين محمد علان (33 عامًا) وعدي ستيتي (25 عامًا) يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام لليوم الـ36 على التوالي، رفضا لاعتقالهما الإداري, وسط ظروف صحية صعبة للغاية.

كما يواصل الأسير المريض موسى صوفان المعتقل في سجن ريمون إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الرابع على التوالي احتجاجاً على عدم تقديم العلاج له.

ويواصل الأسير الأردني عبد الله أبو جابر المحكوم 20 عاما، يومه الخامس في الإضراب المفتوح عن الطعام، مطالبا بالإفراج عنه وترحيله إلى عمان أو نقله إلى السجون الأردنية لتمضية ما تبقى له من حكم.

وفي السياق/ أكدت الإذاعة أن ثمانية أسرى من قطاع غزة والضفة والقدس المحتلتين يدخلون اليوم 23 يوليو أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، بينهم أسير محكوم بالمؤبد، وهم:

الأسير محمود محمد عبد الرحمن أبو خوصة من شمال القطاع المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ومعتقل منذ عام 2004، وأمضى 11 عامًا في السجون.

والأسير هيثم جمال علي جابر (41 عامًا) من سلفيت المحكوم بالسجن 28 عامًا ومعتقل منذ عام 2002، بتهمة التخطيط لتنفيذ عمليات استشهادية أسفرت عن مقتل صهاينة والانتماء لسرايا القدس، وأمضى 13 عامًا في السجون.

والأسير إياد محمد احمد أبو الشباب (35 عامًا) من أريحا المحكوم بالسجن 25 عامًا ومعتقل منذ عام 2001، وأمضى 14 عامًا في سجون الاحتلال.

والأسير فراس محمود احمد صوافطة (32 عامًا) من طوباس المحكوم بالسجن 17 عامًا ومعتقل منذ عام 2004، وأمضى 11 عامًا في سجون الاحتلال، وهو أحد أعضاء الهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في السجون.

والأسير حسام محمد جمعة الزعانين من بلدة بيت حانون شمال القطاع المحكوم بالسجن 17 عامًا ومعتقل منذ عام 2013، وأمضى عامين في السجون.

والأسير علي محمد غازي مرشد سلهب (32 عامًا) من الخليل المحكوم بالسجن 17 عامًا ومعتقل منذ عام 2002، وأمضى 13 عامًا في السجون.

والأسير خالد راتب أيوب حداد (29 عامًا) من القدس المحتلة المحكوم بالسجن 15 عامًا ومعتقل منذ عام 2003، وأمضى 12 عامًا في سجون الاحتلال.

والأسير محمود ناصر الدين محمد الشويكي (33 عامًا) من القدس المحكوم بالسجن 15 عامًا ومعتقل منذ عام 2003، وأمضى 12 عامًا في السجون.