Menu

الشاباك يزعم اعتقال خلية نفذت عدة عمليات

قــــــاوم / قسم المتابعة / سمحت الرقابة الصهيونية مساء اليوم، الأحد بنشر نبأ اعتقال خلية، والتي نفذت عدة عمليات من بينها عملية قتل أحد المستوطنين جنوبي نابلس، وإصابة 3 بجراح قبل أقل من شهر، بإطلاق النار على مركبتهم.

وفي التفاصيل ذكرت القناة العبرية العاشرة ،أنها اعتقلت أعضاء الخلية مؤخراً، واعترف أعضاؤها بتنفيذ العملية المذكورة، بالإضافة لعملية إطلاق النار على إحدى سيارات الإسعاف التابعة للمستوطنين شمالي رام الله دون وقوع إصابات.

ويتبين من التحقيقات أن المسئول عن الخلية من محرري صفقة وفاء الأحرار المتواجد في الأردن ويدعى “أحمد نجار” ، ويتهم بأنه يعمل من هناك على توجيه العمليات بالضفة.

وذكرت القناة ان عدداً من أعضاء الخلية : معاذ حامد ، الذي كان على تواصل مع النجار ،وقام بتنفيذ العمليتين المذكورتين، وذلك بالإضافة ل : أحمد شبراوي ـ الذي اشترك في العمليات أيضاً وكانت أسلحة العمليات بحوزته.

وبالإضافة للثلاثة فقد اعتقل الشاباك كلا من : امجد النجار وهو شقيق أحمد ويقطن بلدة سلواد شمالي رام الله وقد اعترف - بحسب الشاباك - بتلقي التعليمات من شقيقه وتزويد الخلية بالسلاح اللازم للعمليات.

وتضم الخلية أيضاً عبد الله اسحق وهو من مواليد العام 1991 من سكان سلواد ومعتقل سابق وقد اعترف باشتراكه المباشر في العمليات كسائق للمركبة بالإضافة لنشاطات عسكرية أخرى.

واعتقل أيضاً معاذ حامد وهو من مواليد العام 1989 ومن قرية سلواد أيضاً ومعتقل سابق وبحسب الشاباك فقد نفذ العمليتين فعلياً، في حين تعتقل السلطة أيضاً أحمد شبراوي وهو من مواليد العام 1986 ومن سكان سلواد وكان مسئولاً عن الأسلحة.

كما أعتقل أيضاً احد القيادات ويدعى فواز حامد وهو من سكان سلواد ومن مواليد العام 1973 حيث اعترف  خلال التحقيق معه بالتخطيط للعمليات في حين جرى اعتقاله في التاسع من شهر تموز الحالي.

واعتقل أيضاً عم امجد وهو جمال يونس ومن مواليد العام 1953 من سكان قرية قصرة جنوبي نابلس واعترف بتزويد الخلية بالمركبة المستخدمة في العمليات وتواسط في شراء أسلحة والتقى مع النجار في الأردن.واعترفت الخلية بحسب الشاباك بالتخطيط لتنفيذ عمليات أخرى ولكن اعتقال الخلية منع تنفيذها في المنطقة.