Menu

نصر الله: المقاومة تشكل تهديداً استراتيجي للكيان

قـــــاوم / قسم المتابعة / أكد السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني، أن حركات المقاومة في المنطقة (لبنان –وفلسطين) تشكل تهديداً استراتيجياً للكيان الصهيوني.

وأوضح نصر الله في كلمة له في إحياء يوم القدس العالمي: "أن الاحتلال الصهيوني في يوم القدس العالمي يشعر بالراحة والحرية والسعادة لما يجري حوله، خاصة وأن أمة المليار ونصف مليار مسلم لم تشكل تهديد حقيقي بأنظمتها وجيوشها وأسلحتها لوجود كيان صغير في أرض فلسطين، إلا أن حركات المقاومة في المنطقة تشكل تهديداً استراتيجي للكيان وليست وجودياً.

وقال: "خروج الملايين في إيران وغيرها من الدول العربية والإسلامية إحياءً لذكرى يوم القدس العالمي بمسيرات ضخمة يمثل أملاً كبيراً بتمسك الشعوب بالقضية المركزية للأمة.

وأضاف: "القدس هي القضية المركزية لكل شعوب العالم الإسلامي ولذلك يجب الاهتمام بهذا اليوم الذي يلفت الأنظار أكثر فأكثر على القدس التي تتعرض للاغتصاب الصهيوني".

وأشار إلى أن الكيان الصهيوني يعتقد بشكل جدي أن كل ما يجري حوله من اقتتال داخلي في الوطن العربي المسلم يصب في مصلحتها.

وجدد نصر الله في نهاية كلمته العهد للشعوب الإسلامية بأن حزب الله هو المقاومة التي تدافع عن شعبها وأمتها ومقدساتها في مواجهة مشاريع الاحتلال والاستيطان والهيمنة مهما تعاظمت قوافل الشهداء لأنه هو الطريق الوحيد للوصول إلى القدس والكرامة، مؤكداً أن لا طريق أمام الشعب الفلسطيني وحركات المقاومة في المنطقة سوى خيار المقاومة لتحقيق النصر وإزالة الكيان.