Menu

مسيرات في غزة والضفة والقدس إحياء ليوم القدس العالمي

قــــــاوم / القدس المحتلة / انطلقت عقب صلاة الجمعة مسيرات حاشدة من مساجد مدينة غزة لإحياء فعاليات ذكرى يوم القدس العالمي، الذي يصادف آخر جمعة في شهر رمضان المبارك من كل عام، بتنظيم ودعوة من لجنة القوى الوطنية والإسلامية كما انطلقت مسيرات مماثلة في الضفة والقدس.

وقال المتحدث باسم لجان المقاومة أبو مجاهد في كلمة ممثلة عن فصائل القوى الوطنية والإسلامية الجمعة: "نخرج اليوم تلبية لنداء الله ونصرة للقدس التي تخضع تحت سيطرة المحتل وفي ذكرى الحرب الإسرائيلية على غزة صيف العام الماضي".

وأضاف أن "فصائل العمل الوطني والإسلامي تحي اليوم العالمي للقدس وعينها على المسجد الأقصى والتهويد مستمر الذي يتعرض له من قطعان المستوطنين".

وأشار أبو مجاهد إلى أن بشرى فلسطين تأتي اليوم مع صلاة الجمعة في المسجد الأقصى والذي وصل المصلون فيه لأكثر من ربع مليون مصلٍ.

وتحيي الدول والقوى الداعمة للشعب الفلسطيني يوم القدس العالمي لتذكير العالم بالممارسات الإجرامية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي وعمليات التطهير العرقي التي تطال كل معالم الوجود الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة وخاصة في مدينة القدس المحتلة.

واحتشد عشرات الفلسطينيين من فصائل القوى الوطنية والإسلامية أمام برج الشوا والحصري وسط مدينة غزة رافعين العلم الفلسطيني مرددين شعارات للقدس والقضية الفلسطينية.

من جهته، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية -القيادة العامة لؤي القريوتي في كلمة له إن إحياء يوم القدس في هذا العام والذي يصادف الذكرى السنوية الأولى للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة يأتي في ظل صمود المقاومة الفلسطينية ضد عنجهية الاحتلال وغطرسته في الأراضي الفلسطينية.

وأضاف أن استطاعت المقاومة الفلسطينية أن تعيد الحسابات مع الاحتلال؛ لأن صواريخ المقاومة وصلت الى القدس لتؤكد للعالم أجمع أن تحرير فلسطين والمسجد الاقصى بات أقرب من أي وقت مضى.

ودعا القريوتي الأمة العربية والإسلامية لنصرة القضية الفلسطينية وأن تعيد حساباتها لتجعلها القضية المركزية في أتون الصراعات والأحداث التي تتعرض لها.