Menu

متطرفون يهود يطلقون حملة "الموت للعرب"

قــــــاوم / قسم المتابعة / شهد مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لشبان يهود، حملة عنصرية جديدة تتمثل في كتابة عبارة "الموت للعرب" بدل أسمائهم التي تظهر على حساباتهم الخاصة في الـ"فيسبوك".

وذكر موقع "واللا" الإخباري العبري اليوم الأربعاء، انه في إطار الحملة العنصرية الجديدة التي بدأت تنتشر على موقع "فيسبوك"، يقوم فتية يهود بإضافة عبارة "الموت للعرب" إلى جانب أسمائهم.

وقال ران (14 عاما) انه قرر قبل أسبوع تغيير اسمه مضيفا بحسب ما نقله عنه الموقع العبري "من حقي الكامل كتابة ما أريد مكان اسمي الثاني في الفيسبوك.

لم اكتب هذا عبثا.

اعتقد انه حان الوقت لقول الحقيقة.

كل العرب لا يجب أن يكونوا هنا".

وقالت نعما (16 سنة) إنها أضافت هذه العبارة إلى اسمها، لكنها قررت بعد ذلك شطبها، بسبب ضغط من أقربائها، ولكنها تبرر فعلتها قائلة: "الشبكة الاجتماعية كالفيسبوك تهدف إلى السماح بالتعبير عن الرأي حتى لو كان متطرفا.

واعتقد انه في صفحتي يمكنني التعبير كما أشاء حتى لو لم يعجب هذا البعض".

من ناحيته، يقول المدون اليهودي أوري بريتمان، الذي يدير صفحة "حرية البحث"، إنه توجه لإدارة "فيسبوك" وأحاطها علما باتساع ظاهرة التحريض على خلفية عنصرية في مواقع التواصل الاجتماعي العبرية، وطالبها بشطب كل الحسابات التي تحرض على العنصرية.

ونقل "واللا" عن بريتمان قوله "إنه فوجئ لعدم حماس إدارة فيسبوك للتدخل ضد أصحاب الحسابات المحرضة على العنصرية رغم خطورتها".