Menu

الأنروا: الحديث عن تأجيل العام الدراسي غير صحيح

قــــــاوم / قسم المتابعة / نفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الخميس، الأنباء التي تحدثت عن نيتها تأجيل بدء العام الدراسي الجديد.

وقالت الأونروا في بيان لها "إن هذه الإشاعات ليست صحيحة، ولم يتم اتخاذ قرار كهذا". مبينةً أن العجز المالي لديها والبالغ 101 مليون دولار لن يصبح صفرا في غضون الأسابيع القليلة القادمة ما لم يتم اللجوء لاتخاذ قرارات صعبة متعلقة ببرامج التعليم لنصف مليون طفل في الشرق الأوسط".

ولفتت إلى أنها تعكف على تنفيذ تدابير تقشفية صارمة، ووضع تدابير لمعالجة عجزها الهيكلي طويل الأمد ومضاعفة جهودها في مجال حشد الموارد.

وأضاف البيان "نحن نؤمن بأن هذه الإجراءات ينبغي أن تحقق أثر تراكميا إذا ما استمرت ونأمل أنها ستعمل على ضمان أن تستمر الأونروا بتقديم خدماتها المنقذة للأرواح مثل خدمات الصحة والتصحاح والإغاثة والخدمات الاجتماعية وبرامج الطوارئ والتي يتوفر لدينا التمويل المطلوب لها".

تابعت "وحتى مع القيام بهذه التقليصات والوفورات في ظل الظروف المالية الحالية، فإنه ما لم يتم التعامل مع العجز المالي في وقت قريب فإنه من الممكن أن لا يكون لدينا المال الكافي لتغطية النفقات الجارية لنظامنا التعليمي".