Menu

قطر تطالب المجتمع الدولي بـ"وقف التعسف الصهيوني"

قاوم/أعربت قطر عن "استنكارها الشديد"، لاعتراض قوات الاحتلال الصهيونية، أسطول الحرية 3، المتجه إلى غزة، واحتجاز الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي، مطالبة المجتمع الدولي بـ"وقف التعسف الصهيوني".

وذكرت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها مساء الاثنين، "أن المسؤولين يتابعون بقلق تطور الأوضاع في قطاع غزة، واستمرار الانتهاكات الصهيونية وقطع الإمدادات الإنسانية عن سكان القطاع".

وطالبت الدوحة بسرعة الإفراج عن المرزوقي وبقية المشاركين، داعية المجتمع الدولي إلى "التحرك الفوري لوقف التعسف الصهيوني وفك الحصار عن قطاع غزة".

وكان الجيش الصهيوني، سيطر فجر الاثنين، على السفينة "ماريان"، إحدى السفن التابعة لأسطول الحرية 3، التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة، لكسر الحصار المفروض عليها منذ عام 2007، وكان الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي على متنها.

ويتكون أسطول الحرية الثالث من خمس سفن (مركبان للصيد وثلاث سفن سياحية)، أولها سفينة "ماريان"، التي كان يسافر على متنها المرزوقي، وثانيها سفينة "جوليانو 2"، التي سميت تيمناً بالناشط والسينمائي الصهيوني، "جوليانو مير خميس"، الذي قُتل في جنين عام 2011، إضافةً إلى سفينتي "ريتشل"، و"فيتوريو"، وأخيراً سفينة "أغيوس نيكالوس"، التي انضمت إلى الأسطول في اليونان.