Menu

مستوطنون والجيش يقتحمون قصرة واندلاع مواجهات

قـــــاوم / الضفة المحتلة / اندلعت مواجهات في قرية قصرة قضاء نابلس، مساء اليوم الإثنين، بعد اقتحامها من قبل مستوطنين وجيش الاحتلال، وإقامة غرفة للمستوطنين على أراضٍ زراعية فيها.

وأفادت مصادر محلية، أن مستوطنين حضروا إلى قصرة مع حلول المغرب، وأقاموا غرفة على أراضي القرية القريبة من بؤرة “إيش كودش” الاستيطانية، وذلك بحماية من جيش الاحتلال، ما دفع المزارعين للخروج إلى المنطقة ومحاولة إزالتها.

وبينت المصادر، أن شبانًا رشقوا الغرفة بالزجاج وعلب “البنزين”، وأن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الإنارة وقنابل الغاز وقنابل الصوت لإبعادهم عن المنطقة، ما أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة وداخل القرية، بعد اقتحامها من قبل دوريات أخرى لجيش الاحتلال.

وأضافت، أن جيش الاحتلال أزال الغرفة، كما أزال غرفة زراعية أقامها أهالي القرية أمس الأحد، قبل أن ينسحب المستوطنون بالكامل ويبقى جيش الاحتلال متواجدًا في المنطقة بشكل مكثف.

تجدر الإشارة إلى أن أهالي القرية أقاموا 21 غرفة زراعية عام 2013 في مناطق تماس مع المستوطنين، إلا أن سلطات الاحتلال هدمت ثلاثة من هذه الغرف خلال العامين الماضيين، ما دفع الأهالي لإقامة غرفة جديدة أمس قبل أن يهدمها الاحتلال اليوم.