Menu

القوى الوطنية تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير عدنان

قاوم - أسرى/ حملت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة الاحتلال الصهيوني المسئولية الكاملة عن حياة الأسير الشيخ خضر عدنان، داعية للإفراج عنه فورًا.

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ عقدته تلك القوى، ناقشت خلاله ظروف الأسرى الصعبة، وخاصة التدهور الخطير لصحة الأسير الشيخ عدنان داخل سجون الاحتلال.

ودعت القوى الصليب الأحمر الدولي وكافة المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الانسان بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير عدنان وكافة زملائه الاسرى، محملة الاحتلال المسئولية عن التداعيات التي قد تنجم عن استمرار اعتقاله وتعريض حياته للخطر.

وطالبت القيادة الفلسطينية بتحمل مسئولياتها وتكثيف تحركها على كافة المستويات والضغط لإنقاذ حياة الأسير عدنان وإخوانه الأسرى، داعية الأشقاء في مصر للتدخل العاجل من أجل الأفراج عن الشيخ عدنان وزملائه الأسرى، والزام الاحتلال بالتفاهمات الخاصة بالأسرى .

ووجهت تحية تقدير واعتزاز لكافة الأسيرات والأسرى داخل سجون الاحتلال، مؤكدة أن قضيتهم ستبقي في صدر الاهتمام على مختلف المستويات،  داعية للقيام بسلسلة من الفعاليات الجماهيرية الفاعلة للتأكيد على وقوف الشعب الفلسطيني إلى جانب الأسرى وحقهم في الحرية.