Menu

دعوات للاعتكاف بالمسجد الأقصى طيلة رمضان

قاوم/دعت دائرة القدس والأقصى عموم الفلسطينيين في القدس والداخل الفلسطيني ومن استطاع الوصول من الضفة وغزة إلى الاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك طيلة أيام شهر رمضان المبارك.

وأشار رئيس دائرة القدس والأقصى سليمان اغبارية في بيان صحفي إلى أن الاعتكاف مفتوح للرجال والنساء في مصليات المسجد الأقصى المسقوفة والمفتوحة على مدار الساعة، بالإضافة لتوفير وجبات الإفطار والسحور.

من جهته، قال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني إن دائرة الأوقاف الاسلامية قامت بكل ما يلزم من تجهيزات لاستقبال المصلين في شهر رمضان، إضافة إلى المئات من المتطوعين من القدس والضفة الذين ينظمون دخول المصلين إلى الأقصى والخروج منه خاصة أيام الجمعة.

وأوضح الشيخ أن الأوقاف عملت على تسهيل قدوم المصلين إلى المسجد الأقصى والاعتكاف فيه طيلة شهر رمضان، كما أعدت لجانًا للإفتاء والوعظ والارشاد، بالإضافة لسلسة دروس دينية في جميع الأوقات لتوعية المصلين وارشادهم، وتعاقدت مع لجان طبية لمعالجة حالات الطوارئ حال حدوثها، إضافة للجان تنظيم ومتعهد لتنظيف الساحات ودورات المياه.

وأكد أن دائرة الأوقاف أعلنت عن فتح باب الاعتكاف في المسجد الأقصى من اليوم الأول لشهر رمضان في ظل الأعداد الكبيرة للوافدين والقادمين من أماكن بعيدة.