Menu

إصابة مواطنين بالرصاص خلال قمع مسيرة كفر قدوم

قـــاوم - نابلس  المحتلة- أصيب شابان بالرصاص الحي وعدد آخر بالأعيرة المطاطية خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 14 عاما.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي بأن المسيرة الأولى في شهر رمضان انطلقت بمشاركة واسعة من أهالي القرية الذين استطاعوا لأول مرة الوصول إلى البوابة التي تغلق الشارع الرئيسي، ما أثار غضب جنود الاحتلال الذين هاجموا المسيرة بقوة بإطلاق النار الأمر الذي أدى إلى إصابات مختلفة بين صفوف المواطنين.

وأكد أن آليات عسكرية صهيونية وصلت إلى محيط مسجد عمر بن الخطاب وأطلقت عشرات قنابل الغاز السام باتجاه منازل المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد من الأطفال بحالات اختناق، إضافة إلى اشتعال النيران في حدائق بعض المنازل.

وقال شتيوي: أصيب خلال هذه المواجهات شاب يبلغ من العمر 19 عاما بعيارين ناريين في الرجل، وآخر يبلغ من العمر 22 عاما بعيار ناري في الفخذ، إضافة إلى شاب بعيار مطاطي وكسور في رجله، وتم نقل جميع المصابين إلى مستشفى رفيديا الحكومي في نابلس.

وكانت قوات الاحتلال قد داهمت القرية بعدد كبير من الجنود المعززين بآليات عسكرية صهيونية وجرافة وسيارة لرش المياه الكيماوية تحت غطاء كثيف من إطلاق الرصاص الحي والأعيرة المطاطية وقنابل الصوت.