Menu

داخلية غزة تعد خطة خدماتية كاملة لرمضان

قـــــاوم / غزة / أكد مدير عام العمليات المركزية بوزارة الداخلية والأمن الوطني العقيد أبو بلال خلف أن الداخلية أعدت خطة خدماتية مُتكاملة تشمل جميع مكونات الوزارة، وذلك بهدف التسهيل والتخفيف على المواطنين خلال رمضان.

وأشار خلف أن "الشرطة" قد نالت نصيب الأسد من المهام خلال شهر رمضان، مُرجعاً السبب في ذلك إلى أنها الجهاز الأكبر والأكثر تماساً مع الجمهور ومتابعة الوضع الميداني.

وبيَّن أن العمليات المركزية تناولت في خطتها جميع الاحتياجات اللازمة التي تطرأ في رمضان خاصة النشاط العـام في مُحيط المساجد والأسواق والمفترقات الحيوية وشاطئ البحر والمتنزهات والمنتجعات السياحية والمرافق العامة.

وأوضح أن شرطة المرور سيكون لها دورٌ بارز في تسهيل الحركة المرورية وتنظيم السير في الأسواق والمفترقات لاسيَّما في أوقات الذروة قُبيل موعد الإفطار وبعد صلاة التراويح، داعياً السائقين إلى التحلي بروح المسؤولية وعدم التهور والالتزام بقوانين السير المعروفة.

وأكد في ذات السيـاق أن مباحث التموين ستعمل على متابعة وتفقد البضائع والمواد التموينية في الأسواق، وفي حال اكتشاف أي فسـاد أو انتهاء صلاحيتها سيتحمل البائع المسئولية القانونية الكاملة، مُحذراً كافة التجار من التلاعب بالأسعار واستغلال حاجات الناس.
وأضاف بخصوص المخالفين للآداب العامة" لدينا قرار بمعاقبة كل من يثبت بحقه الإفطار جهراً في نهار رمضان، كما أن لدى الشرطة تعليمات بالتصرف مع الذين لا يُراعون حُرمة الشهر بالتصرفات والأفعال الفاضحة والخادشة للدين".

وشدد على أن الداخلية لن تتهاون مع بائعي الألعاب النارية والمفرقعات والتي تسبب أضرار جسيمة للأطفال والممتلكات، مُحذراً المواطنين وخاصة الأطفال من استخدامها.

وناشد خلف كافة المواطنين إلى ضرورة التواصل مع الرقم المجاني للعمليات المركزية "109" أو الرقم المجاني للشرطة "100" في حال وجود أي طارئ يستدعي وجود رجال الأمن، مؤكداً أنهم سيتعاملون مع الشكاوى التي تصلهم بكلِّ "جدية".

وحول دور الدفاع المدني الذي يُعد جزءاً رئيساً من خطة الانتشار أوضح أن طواقم الإطفاء والإنقاذ ستتوزع على مراكزها بمناوبات على مدار الساعة، وذلك لاستقبال مناشدات وبلاغات المواطنين على رقم الطوارئ المجاني (102).

وذكر أنه تم تخصيص نقطتي إسعاف وإنقاذ على طول شاطئ البحر في كل محافظة باستثناء محافظة غزة التي خُصص لها ثلاثة نقاط نظراً لكبر المساحة وكثرة الازدحام.

كما وناشد المواطنين إلى التحلي بروح التسامح والمودة والمحبة , مُطالباً إياهم بالابتعاد عن المشاحنات والمشاجرات بما لا يتسم مع روح الشهر الفضيل.