Menu

متضامنة إيطالية يعتقلها الاحتلال تهدد بالإضراب رفضاً لترحيلها

قاوم/هددت المتضامنة الإيطالية سامانثا كوميزولي المعتقلة منذ يوم الجمعة الماضي لدى سلطات الاحتلال الصهيوني بالإضراب عن الطعام رفضاً لقرار إبعادها خارج فلسطين.

وقال مركز "أحرار" للأسرى وحقوق الإنسان في بيان صحفي نقلا من مصادر مطلعة، إن سلطات الاحتلال تحتجز المتضامنة كوميزولي في سجن داخل مطار اللد "بن غوريون".

وحسب المركز فإنها أعلنت نيتها خوض إضراب عن الطعام رفضا لقرار إبعادها من سلطات الاحتلال وترحيلها خارج فلسطين.

وكانت قوات جيش الاحتلال اعتقلت المتضامنة الإيطالية الجمعة أثناء توجهها للمشاركة في مسيرة سلمية في قرية كفر قدوم في قلقيلية، وذلك على حاجز عسكري طيار، قبل أن يتم استجوابها والتحقيق معها ميدانيا لمدة ست ساعات.

وبعد ذلك تسلمتها جيش الاحتلال وتوجهت بها فورا لمركز توقيف وتحقيق "آريئيل" قرب قلقيلية، ومن ثم نقلت لسجن في مطار اللد حيث تحتجز حتى الآن.

وتعمل كوميزولي كناشطة في العمل الصحفي وتوثيق الانتهاكات الصهيونية بحق المواطنين الفلسطينيين، بالإضافة لنشاطها في حركة "التضامن من أجل فلسطين حرة" (S.F.P)، وهي متواجدة في فلسطين منذ أكثر من عام.

واستنكر مركز "أحرار" اعتقال المتضامنة الإيطالية، داعيا المؤسسات الرسمية الفلسطينية للتدخل بأعلى المستويات للعمل على الإفراج عنها، والحيلولة دون تنفيذ الاحتلال لتهديداته الحقيقية بترحيلها خارج فلسطين.