Menu

الفلسطينيون: سنصعد المقاومة الشعبية و خطواتنا بمحكمة الجنايات حال لم توقف العدو الاستيطان

قاوم/قالت مصادر صهيونية ان السلطة الفلسطينية تسعي لتصعيد الاوضاع على المستوي السياسي فيما يتعلق بتفعيل القضايا الفلسطينية المرفوعة امام محكمة الجنايات الدولية في لاهاي.

وقالت المصادر ان الفلسطينيون سيصعدون من خطواتهم في المؤسسات الدولية ما قبل ال ٢٥ من شهر يونيو الجاري وان الكيان الصهيوني ينظر بعين الخطورة للخطوات الفلسطينية.

ونقلت المصادر عن وزير هيئة مكافحة و مواجهة الاستيطان في السلطة الفلسطينية وليد عساف قوله لوسائل الاعلام الدولية والعربية انه لن يكون هناك مفر امام السلطة من خيارات اذا لم يكن هناك تحرك جدي يؤدي لوقف الاستيطان سوى تفعيل القضايا القانونية بشان الاستيطان امام المؤسسات والهيئات الدولية وعلى راسها محكمة الجنايات الجنايات الدولية في لاهاي.

واكد عساف ان الجانب الفلسطيني لن يعود للمفاوضات مع الكيان الصهيوني الى سابق عهدها اذا استمرت سياساتها الحالية ولم تعلن بشكل قاطع و واضح عن وقف الاستيطان لان الفلسطينيون لن يقبلوا باي مبادرات لا توقف الاستيطان بشكل كامل في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

واشار عساف الى ان العكيان الصهيوني يواصل اعتداءاتها على الارض من خلال حملات عنصرية في سوسيا والقدس والاغوار لترحيل الفلسطينين من اراضيهم في اطار مساعيها للربط بين الكتل الاستيطانية الكبيرة لرسم خريطة الحل النهائية من خلال فرض الوقائع على الارض.

واكد عساف ان اجراءات وممارسات العدو على مدار الاربع سنوات الاخيرة اوصلتنا لنتيجة حتمية مفادها انه لن يكون بالامكان تحقيق حل الدولتين وبالتالي فان الفلسطينيون سيتبعون سياسة المقاومة الشعبية من جهة والتوجه للمؤسسات والمحاكم الدولية من الجهة الاخرى .

وبحسب المصدر تعتبر تصريحات المسؤولين الفلسطينيين واستمرار خطواتهم بالمؤسسات الدولية تصعيد خطير لا يمكن الكيان الصهيوني القبول به او السكوت عليه مما ينذر بامكانية اتخاذها لخطوات تصعيدية جديدة ضد السلطة الفلسطينية.