Menu

إصابة شابين برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم

قاوم/أصيب شابانفجر اليوم بجراح بعد تعرض مركبتهما لإطلاق الرصاص على الحاجز العسكري المقام على المدخل الغربي لمدينة بيت جالا بمحافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أنّ قوّات الاحتلال أطلقت رصاصها على الشابين معتصم نبيل الشويكي (21 عاما) الذي أصيب برصاصة في الكتف الأيمن، ومحمود عماد الشويكي (18 عاما) الذي أصيب برصاصة في الفخذ الايمن، وجرى نقلهما إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاجات الطبية.

وفي وقت لاحق، داهمت عدّة آليات عسكرية لجيش الاحتلال وسط مدينة بيت لحم، وعدد من الأحياء السكنية في بلدة بيت جالا، في الوقت الذي اندلعت فيه مواجهات مع قوّة عسكرية صهيونية داهمت بلدة بيت جالا، وأطلقت القوات قنابلها الغازية والصوتية.

ونشرت قوّات الاحتلال حواجزها العسكرية في عدد من الأحياء السكنية ببيت جالا وخاصّة على المدخل الغربي، فيما أقامت قوّات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل بلدة الخضر جنوب المحافظة.

وحسب مصادر محلية أكّدت أنّ وحدة مستعربين الصهاينة حاولت اقتحام مستشفى بيت جالا الحكومي، لكنها فشلت بسبب الأعداد الكبيرة من المواطنين الموجودين بالمستشفى، ونقلت مصادر محلية إشهار أفراد القوّة المستعربة أسلحتهم في وجوه المواطنين الذين أفشلوا عملية الاعتقال.

وكانت قوّات الاحتلال أعلنت عبر يومين ماضيين تعرض الحاجز العسكري القريب من مقرّ الارتباط العسكري الصهيوني المسمّى (DCO) إلى إلقاء عبوات متفجرة، وأعلنت الاستنفار في المكان، وعزّزت من تنكيلها بالمواطنين والمارة.