Menu

الاحتلال يعتقل 9 شبان بمداهمات بالضفة

قاوم - الضفة المحتلة - اعتقلت قوّات الاحتلال ستّة مواطنين في مداهمات بمحافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضّفة الغربية المحتلة، من بينهم ثلاث طلبة في جامعة الخليل.

وحسب مصادر محلية في الخليل أكّدت أنّ قوّة عسكرية صهيونية اعتقلت الطالب في جامعة الخليل نصر حسين أبو حديد وهو أسير محرر من سجون الاحتلال، إضافة إلى اعتقال الطالبين الشقيقين محمد وأمجد أبو تركي.

كما اعتقلت قوّة عسكرية أخرى الطالب في جامعة الخليل يوسف السويطي بعد اقتحام منزل عائلته في بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل.

وحسب مصادر أمنية في الخليل أكّدت أنّ قوّات الاحتلال داهمت عددا من الأحياء السكنية في مدينة الخليل، ومدينة دورا وبلدتي الظاهرية والسّموع جنوب الخليل.

وفي بلدة نحالين غرب بيت لحم، اعتقلت قوّة عسكرية الشّبان: عبد الكريم محمد شكارنة وإسماعيل أسامة شكارنة وعمار خليل شكارنة بعد اقتحام منازلهم.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال فجرا شابين لدى اقتحامها لبلدة سلواد شرق مدينة رام الله، حيث دارت مواجهات خلال عملية الاعتقال.

وأفاد شاهد عيان  أن الاحتلال اعتقل الشابين طارق نعيم حامد وعلي باسم حامد واقتادهما إلى جهة مجهولة، بعد اقتحام الدوريات العسكرية للبلدة وقيام الشبان باعتراضها ورشقها بالحجارة.

كما اعتقلت في ساعة مبكرة من الليلة الماضية الطفل طالب غالب حامد (15 عاما) من خلال حاجز عسكري أقامته على المدخل الغربي للبلدة ونقلته لمركز تحقيق في مستوطنة مجاورة للبلدة.

وفي قرية دير غسانه شمال غرب رام الله، أفاد مصدر محلي أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وداهمت عدد من المنازل وسلمت شبانا تبليغات لمراجعة المخابرات في معسكر "عوفر" قرب رام الله.