Menu

اقتحامات واعتقالات تطال 16 مواطنا بالضفة والقدس

قاوم/واصلت سلطات الاحتلال الصهيونية حملات الاقتحام والاعتقال المسعورة في كافة مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة؛ والتي طالت (16) مواطنا.

وذكر مصدر صهيوني أن قوات من جيش الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية (12) مواطنا في الضفة الغربية، بدعوى أنهم مطلوبون؛ زاعمة أن أربعة منهم شاركوا في أعمال مقاومة.
وأشارت إلى أن عملية الاعتقال شملت مناطق بيت أمر وبيت عوا (الخليل)، وخربة الطياح ورامين (طولكرم)، ودير شرف وبيت امرين (نابلس)، وقلقيلية، وأبو ديس (القدس).
 
وزعمت المصدر أنه في عملية منفصلة، شنت قوات من شرطة الاحتلال عملية واسعة في أنحاء الضفة الغربية، للبحث عن أموال تستعمل لدعم "أعمال إرهابية".
 
كما اعتقلت الشرطة الصهيونية مساء أمس قاصرين مقدسيين بزعم إلقائهما الحجارة على ما يسمى بأفراد من حرس الحدود في البلدة القديمة من القدس المحتلة، وادعت أيضا اعتقال مواطنين مقدسيين  قرب حي الرام، بزعم وجود قطع أسلحة مخبأة في سيارتهما.  

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم المدينة، واستجوبت عددا من المواطنين.
 
وقالت مصادر محلية ، إن قوات الاحتلال تمركزت على مدخل جنين الجنوبي قرب متنزه جنات، وأوقفت المركبات واستجوبت عددا من المواطنين الذين كانوا متوجهين لحسبة قباطية، دون اعتقالات.
 
كما انتشرت قوات الاحتلال قرب بير الجمال ومنطقة السويطات، ونصبت الكمائن في الأحراش، وقامت بعمليات تصوير في وقت مبكر من صباح اليوم.